|


النجم الاتحادي يتحدث عن حظوظ النمور.. وعقدي الصحفي والمولد

الصقري: حمدالله.. أكمل قوتنا

حوار: فيصل الشريف 10:30 | 2022.01.12
بدأ مسيرته الكروية مع الطائي، وانتقل بعدها إلى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ، ومن ثم خاض تجربة قصيرة مع الاتفاق، قبل أن يودع الملاعب عام 2012.
وسجل اسمه بمداد من ذهب في تاريخ الاتحاد، وكان عنصرًا مهمًا في جميع البطولات التي تحققت خلال فترة لعبه مع الفريق الأول لكرة القدم.
الصقري خاض تجربة العمل الإداري في الاتحاد، قبل أن ينال أخيرا الرخصة الآسيوية في التدريب خلال دورة عقدت في الرياض.
صالح الصقري في حواره مع “الرياضية” كشف عن سر الاستقرار الفني والمالي والإداري، بعد غياب ذلك في المواسم الماضية.
01
كيف تقيّم مستوى فريق الاتحاد الموسم الجاري؟
الفريق مثل ما شاهد الجميع مختلف تمامًا عن المواسم الماضية، حيث إنه يقدم مباريات جميلة وانتصارات متتالية، كما أنه يحافظ الصدارة، وبإذن الله نتيجة ذلك تحقيق بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
02
هل بصمة المحترفين الأجانب كانت سببًا في المستوى الذي يقدمه الفريق؟
هناك نضج كبير في استقطاب المحترفين الأجانب منذ الموسم الماضي، وخير دليل صفقة المصري أحمد حجازي، والبرازيلي كورونادو، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، وكان التركيز على الخانات التي يحتاج إليها الفريق، واختيار لاعبين أصحاب إمكانات كبيرة ليصنعوا الفارق.
03
يتبقى 14 جولة.. هل يستطيع الاتحاد تحقيق الدوري؟
على الرغم من أن الدوري يستمر التنافس فيه حتى آخر جولة، إلا أن الاتحاد قادر على تحقيق الدوري، بحكم أنه يمتلك لاعبين محليين وأجانب مميزين، والاستقرار الإداري والفني والالتفاف الجماهيري جميعها عناصر تساعد في الوصول إلى الهدف.
04
ما تقييمك لصفقة حمد الله؟
عبد الرزاق حمد الله هداف ولاعب كبير وخبرة، وسيضيف قوة لهجوم الاتحاد، بوجود كورونادو ورومارينيو، وباقي اللاعبين المحليين مثل فهد المولد والبيشي والعبود.
05
ما تعليقك عن الأحاديث التي تقول إن الدوري الموسم الجاري ليس قويًّا ما جعل الاتحاد يتصدر؟
لا يوجد فريق ضعيف الموسم الجاري، وشاهدنا تعثر الهلال في أكثر من لقاء، ومنافسة فريق ضمك على المراكز الأولى، والشباب الذي لم يحقق نتائج إيجابية في بداية الموسم الآن ينافس على الصدارة، والتعاون يقدم مباريات جميلة، على الرغم من تعثره في البدايات، وهذا مؤشر يؤكد قوة المنافسة أكثر من الموسم الماضي.
06
كيف رأيت عمل كوزمين كونترا المدرب الاتحادي والانتقادات الموجهة إليه رغم الانتصارات؟
بالنسبة لي شخصيًّا في الفترة الجارية ما يهمني هو النقاط الثلاث، ومن ثم نتحدث عن المستوى والتكتيك، لأن الاتحاد في فترات ماضية يقدم مستويات كبيرة ولكنه لم يحقق الانتصارات، وبالتالي النقاط تعد أهم.
07
ماذا عن كثرة مغادرة اللاعبين المحليين من الاتحاد.. هل سيؤثر في مستقبل الفريق؟
كل لاعب يبحث عن مستقبله، ولكن الاتحاد قادر أن يصنع لاعبين آخرين، ومن واقع عملي في فترة سابقة مع الفئات السنية، هناك كوكبة كبيرة من العناصر المميزة، التي تحتاج إلى الاهتمام والمحافظة فقط، والدليل على أن الاتحاد يمتلك لاعبين مميزين في الفئات السنية تصدرهم الآن في الناشئين والبراعم.
08
الاتحاد خلال المواسم الماضية كان يعاني من الديون ولكن الآن أصبح الوضع مطمئنًا.. ما الأسباب؟
في الماضي كانت تعاقدات الإدارة مع لاعبين أجانب ومحليين ومدربين غير مناسبين للفريق، وصرفت مبالغ عالية في غير مكانها مع استمرار التغييرات، وعدم إنهاء ملفات سابقة، ولكن الموسم الجاري اختلف الوضع والإدارة تسير خطوة بخطوة ومنهجية واضحة، وكلنا نشاهد التعاقدات وتجديد عقود اللاعبين بطريقة مميزة، وعدم تكليف النادي مبالغ عالية.
09
الإدارة لديها ملف تجديد عقدي زياد الصحفي وفهد المولد.. هل تعتقد أنها ستنجح في ذلك؟
الإدراة جلست معهما وأبديا رغبتهما في البقاء بالنادي، وبإذن الله نسمع قريبًا تجديد عقديهما.
10
ماذا ينقص الاتحاد الموسم الجاري؟
الاتحاد ولله الحمد يعد الآن مكتملاً بعد انضمام اللاعب حمد الله.