|


اليوم.. اختتام رالي داكار السعودية 2022

العطية يتقدم.. الراجحي يخطط على التاريخي

صورة التقطت أمس للإسباني كارلوس ساينز الفائز بالمركز الأول في المرحلة الـ 11 من رالي داكار السعودية 2022 ينطلق بسيارته خلال السباق (المركز الإعلامي ـ رالي داكار)
تغطية: محمد الجار الله 2022.01.13 | 09:16 pm
يسدل الستار على رالي داكار السعودية 2022، اليوم، بإجراء المرحلة الـ 12 والأخيرة من السباق، الذي دُشِّن في 2 يناير الجاري. وتبدأ المرحلة من محافظة بيشة، وتنتهي في جدة بمسافة إجمالية 680 كيلومترًا، منها 164 كيلومترًا مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت.
وسيتوافد المشاركون، بعد انتهاء مرحلة اليوم بدءًا من الـ 01:00 ظهرًا، إلى منصة رالي داكار في حلبة كورنيش جدة، التي ستحتضن سلسلةً من الفعاليات قبل تتويج الفائزين في الفئات الست للرالي عند الـ 07:00 مساءً.
وقبل الحسم بمرحلة واحدة، واصل القطري ناصر العطية، سائق فريق تويوتا، تصدُّره الترتيب العام لفئة السيارات، على الرغم من وصوله سابعًا، بفارق 33 دقيقة عن الفرنسي سيباستيان لويب، سائق بي آر إكس وصاحب المركز الثاني، الذي تلقَّى عقوبةً زمنية بخمس دقائق نتيجة السرعة الزائدة، فيما تمسَّك السعودي يزيد الراجحي، سائق أوفر درايف، بالمركز الثالث، ويسعى إلى تحقيق إنجاز تاريخي، حيث أنهى المرحلة في المركز الـ 13.
واختتمت المرحلة الـ 11 “مرحلة دائرية”، أمس، في محافظة بيشة، وامتدت 501 كيلومتر، منها 346 كيلومترًا مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت. وحسم “الماتادور” الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق أودي، هذه المرحلة، فئة السيارات، باحتلاله المركز الأول، متقدمًا على الأرجنتيني لوسيو ألفاريز، سائق أوفر درايف، الذي حصد المركز الثاني، فيما جاء السويدي ماتياس إكستروم، سائق أودي، في المركز الثالث.

بينافيدس.. أسرع زمن
استعاد البريطاني سام سندرلاند، درَّاج جازجاز، صدارة الترتيب العام، فئة الدرَّاجات النارية، بعد أن حلَّ ثانيًا في المرحلة الـ 11 من رالي داكار السعودية 2022، متقدمًا بفارق ست دقائق و52 ثانية عن التشيلي بابلو كوانتينلا، الذي أنهى المرحلة في المركز السادس.
وسجَّل الأرجنتيني كيفن بينافيدس، حامل اللقب ودرَّاج ريد بول كيه تي إم، أسرع زمن في المرحلة، إلا أنه فقد حظوظه في الحفاظ على لقبه بعد أن انسحب من مرحلة أمس الأول عقب تعرُّضه إلى مشكلة ميكانيكية في درَّاجته، إلا أنه استأنف الرالي، أمس، بموجب القواعد الجديدة لبطولة العالم للراليات الصحروية، التي يُعدُّ رالي داكار الجولة الأولى منها.

إدوارد.. أوّل «الشاحنات»
نجح الروسي إدوارد نجولاييف، سائق فريق كاماز، في إنهاء الجولة متصدرًا الترتيب، فئة الشاحنات، تلاه أندري كارجينوف، زميله في الفريق، فيما حلَّ دميتري سوتنيكوف، مواطنهما، في المركز الثالث.
وفي فئة المركبات الصحراوية، استطاع البولندي ماريك جوتشال الفوز بالجولة، وجاء الإسباني جيرارد فاريس ثانيًا، وحلَّ الليتواني روكاس باسيوشكا في المركز الثالث.

كوينتيرو.. رقم قياسي
دوَّن الأمريكي سيث كوينتيرو، سائق فريق ريد بول أوفرود، اسمه في سجلات الأرقام القياسية في رالي داكار، إذ أصبح السائق الذي يُسجِّل أكبر عدد من الانتصارات في المراحل الخاصة في نسخة واحدة من الرالي، محطمًا الرقم المسجَّل باسم الفرنسي بيار لارتيج، بعد أن حقق، أمس، فوزه الـ 11 في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة النموذجية “تي 3”، في إحدى مراحل رالي داكار السعودية 2022. وسجَّل سيث فوزه التاسع على التوالي في العام الجاري بثلاث ساعات و57 دقيقة و53 ثانية، متقدمًا بفارق 15 دقيقة و18 ثانية أمام السويدي سيباستيان إريكسون، سائق ساوث ريسينج. ويواصل التشيلي فرانشيسكو لوبيز صدارته الترتيب العام المؤقت للفئة بفارق 55 دقيقة و36 ثانية عن إريكسون الثاني. العطية يتقدم.. 
الراجحي يخطط على التاريخي

العطية يتقدم.. 
الراجحي يخطط على التاريخي

العطية يتقدم.. 
الراجحي يخطط على التاريخي