|


بلباو يضرب ويعبر

ضرب فريق أثليتيك بلباو الإسباني الأول لكرة القدم “حامل اللقب” موعدًا مع ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني 2022 الذي تحتضنه الرياض، العاصمة السعودية، الأحد المقبل، وذلك بعد أن حوّل تأخره أمام نظيره أتلتيكو مدريد إلى فوز بهدفين مقابل هدف على ملعب الملك فهد الدولي.. وفي الصورة التي التقطت أمس الإسباني نيكولاس ويليامز لاعب بلباو يحتفل بهدفه القاتل في شباك يان أوبلاك حارس أتلتيكو في الدقيقة “81” تصوير: يزيد الضويحي
الرياض - عبد الإله المرحوم 11:11 | 2022.01.13
فرض أثليتيك بلباو مباراة نهائية ثأرية لكأس السوبر الإسباني، بعد تجاوزه أمس أتلتيكو مدريد بنتيجة 2ـ1 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ورغم تقدم أتلتيكو مدريد بهدف عكسي عند الدقيقة 62 من مباراة نصف النهائي، عاد أثليتيك بلباو وأحرز هدفين عبر الإسبانيين ييراي ألفاريز، المدافع، ونيكو ويليامز، الجناح، عند الدقيقتين 77 و81.
بذلك، تأهل بلباو إلى المباراة النهائية، المقررة بعد غدٍ أمام ريال مدريد، الذي تغلب أمس الأول 3ـ2 على برشلونة.
وسيواجه بلباو محاولات ريال مدريد لرد الاعتبار أمامه، بعدما أقصى الأول الثاني من نصف نهائي النسخة الماضية من البطولة، بالفوز عليه 2ـ1 في يناير 2021. كذلك، سيحاول ريال مدريد الثأر من فوز بلباو بآخر 5 مباريات نهائية جمعت بينهما. وتَواجَه الفريقان في 9 نهائيات، كلُّها في كأس ملك إسبانيا، وآخرها عام 1958.
وانتصر بلباو في 6 من هذه المباريات، بينها الخمس الأخيرة، مقابل 3 انتصارات لريال مدريد، آخرها عام 1907، قبل 115 عامًا. بلباو
يضرب ويعبر