|


لاعب الطائي يتحدث عن تعثر البدايات.. وسر تحسّن المستوى

فيريرا: سييرا أنقذنا نفسيّا

حوار: محمد الجار الله 08:11 | 2022.01.14
خاض عشر تجارب خلال مسيرته في عالم كرة القدم، التي بدأت عام 2010، منها سبعٌ في البرتغال، من أبرزها مع فريق سبورتينج لشبونة الأول لكرة القدم.
قَدِمَ إلى السعودية عبر بوابة الطائي، مع بداية الموسم الجاري، لكنه لم يظهر بمستوى مقنع في الجولات الأولى من الدوري، قبل أن يتطوَّر أداؤه، ويصبح من أبرز عناصر الفريق، ومصدر ثقة للجماهير عندما يكون مشاركًا في صفوفه.
البرازيلي مارسيلو فيريرا، في حواره مع “الرياضية” كشف عن تفاصيل مفاوضاته مع الطائي، والتأثير الذي أحدثه التشيلي سييرا، مدرب الفريق، على تشكيلته، كما قدَّم رأيه في الدوري السعودي.
01
بدايةً، حدِّثنا عن تفاصيل انتقالك إلى الطائي؟
أستطيع أن أصف المفاوضات مع الطائي بأنها كانت معقدةً نوعًا ما لارتباطي بعقد احترافي مع فريقي السابق، لكنَّ رغبتي الكبيرة في الانتقال إلى النادي، أسهمت في إتمام الأمور، حيث شاهدت عددًا من مباريات الطائي، وأعجبتني جماهيريته العالية.
02
قبل قدومك إليه، ماذا كنت تعرف عن الدوري السعودي؟
كنت أعرف أن هناك منافسةً قويةً بين كل فرقه، وأنه يضمُّ أسماء كبيرة، ولاعبين معروفين على مستوى العالم، كما أن الأصدقاء الذين سألتهم عن الدوري السعودي حفَّزوني كثيرًا على الانتقال إليه، وخوض تجربة جديدة فيه.
03
الطائي قبل مباراته اليوم أمام ضمك ، خاض 16 مباراة، كيف تقيِّم مستوى الفريق في الدوري؟
بدايتنا كانت متعثرة، لأننا لم نتأقلم مع بعضنا جيدًا، إذ إن التشكيلة في غالبيتها جديدة، كما أن الفريق صاعدٌ حديثًا إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والمنافسة في هذا الدوري مختلفةٌ بشكل كبير عنها في دوري الأولى، لكن مع مرور الوقت بدأنا العمل بوصفنا عائلة واحدة، وازدادت الثقة بيننا، ما أسهم في تحسُّن نتائجنا.
04
ارتكبت بعض الهفوات الدفاعية في بداية الدوري، لكن مستواك تطوَّر مع توالي الجولات، ما الذي تغيَّر عن البدايات؟
هذا صحيح.. في البداية كنت أفتقد التكيُّف مع الأجواء في النادي، وهذا أمرٌ طبيعي، لكنني مع توالي الجولات، والتناغم مع زملائي، صرت في وضع أفضل، وسأبذل قصارى جهدي مع زملائي حتى نسعد جماهيرنا.
05
ما أصعب مباراة لعبتها مع الطائي حتى الآن؟
كل المباريات في الدوري صعبة، ولم نواجه أي فريق سهل، لكن في رأيي أوَّل مباراة لنا في الدوري أمام الهلال كانت الأصعب.
06
مَن أقوى المهاجمين الذين لعبت ضدهم في الدوري السعودي؟
هناك عديدٌ من المهاجمين الأقوياء في الدوري السعودي، في مقدمتهم المالي موسى ماريجا، والنيجيري إيجالو، والبرازيلي رومارينيو.
07
بعد تولي التشيلي خوسيه سييرا تدريب الطائي وجدنا فريقًا جديدًا، ما التأثير الذي تركه المدرب؟
سييرا أنقذنا بكل معنى الكلمة، نفسيًّا ومعنويًّا، وغيَّر تمامًا أسلوب اللعب، وطوَّر الفريق، كما وضع ثقته فينا نحن اللاعبين، فقابلناه بالمثل، وحققنا نتائج إيجابية معه.
08
كيف وجدت جمهور الطائي، والأجواء في مدينة حائل؟
أشكر جماهير الطائي التي وقفت معي كثيرًا حتى عندما كنت أخطئ في الملعب، وساندتني، ووضعت ثقتها بي، وفيما يخصُّ حائل، وجدتها مدينةً جميلةً من حيث الطبيعة، وذات ثقافة عريقة، وحقيقةً العيش فيها فاجأني، وأحببت أهلها كثيرًا.
09
ما الذي ينقص الدوري السعودي ليتطور أكثر؟
الدوري السعودي يتطور عامًا بعد آخر، خاصةً أنه دوري جاذب للاعبين ذوي القيمة الفنية العالية لما يمتلكه من تغطية إعلامية كبيرة، وحضور جماهيري هائل، واهتمام لا محدود من المسؤولين، وأظن أن زيادة عدد الفرق إلى 18 سيزيد من إثارته.
10
ما طموحات الطائي في الموسم الجاري؟
اللاعبون ومسيِّرو النادي جميعًا، يطمحون إلى بقاء الفريق في دوري المحترفين، لذا سنعمل في كل مباراة سنخوضها في مقبل الجولات على حصد نقاطها بالكامل حتى نحقق هذا الهدف.
11
مدافع لفت نظرك في الدوري السعودي؟
لوكاس ألفيس، مواطني وزميلي في الفريق، الذي أعدُّه من أبرز المدافعين في الدوري السعودي، ويساعدني كثيرًا في إيقاف الهجمات خلال المباريات، وبالنسبة إلى الفرق أجد خط دفاع الاتحاد الأقوى والأفضل تنظيمًا.
12
كيف تقيِّم تعامل إدارة الطائي مع اللاعبين؟
تركي الضبعان صنع أجواءً عائليةً حقيقية في النادي، وهو قريبٌ لنا جدًّا، ويتابع كل صغيرة وكبيرة في الطائي، كما أنه داعمٌ كبير لنا، ومنحنا ثقته الكاملة حتى أثناء البداية المتعثرة في الدوري.
13
أخيرًا، بماذا تعد جماهير الطائي في الجولات المقبلة؟
أعدكم بالعمل الجاد، ودخول كل المباريات بهدف الفوز فقط، واللعب بروح عالية، والتفاني من أجل إسعادهم وبقاء الفريق بين الكبار. فيريرا:
سييرا أنقذنا نفسيّا

فيريرا:
سييرا أنقذنا نفسيّا

فيريرا:
سييرا أنقذنا نفسيّا

فيريرا:
سييرا أنقذنا نفسيّا