|


بعد 7 أيام ووسط مشاركة 100 علامة تجارية

5 عروض.. تودع كرنفال السيارات

صور التقطت أمس لعدد من الفعاليات المصاحبة للكرنفال الدولي السعودي للسيارات “أوتوفيل” من تحدي بيجو للسيدات، وعروض الكارتينج، وتجربة القيادة على الطرق الوعرة وعروض الدرفت (المركز الإعلامي ـ أوتوفيل)
تغطية: سعد الفراج 2022.01.14 | 08:14 pm
قدم الكرنفال الدولي السعودي للسيارات “أوتوفيل” خمسة عروض لقيادة الكارتينج على حلبة ديراب غرب الرياض، أمس، في ختام الكرنفال، الذي استمر 7 أيام وشهد مشاركة نحو 100 علامة تجارية.
وبدأت أولى سباقات الكارتينج، التي خصصت للأعمار فوق الـ 18 عامًا في الـ 02:00 ظهرًا، واستمرت لمدة 60 دقيقة، وجاء السباق الثاني في الـ 08:00 مساء. وتواصلت بقية العروض متتالية لمدة 60 دقيقة.
وتعد الكارتينج نوعًا من أنواع سباق سيارات مع أربع عجلات صغيرة وبسيطة، ويتم السباق على حلبة صغيرة، وتعد عادة خطوة أولى في عالم رياضة المحركات، وتصل سرعتها إلى نحو 250 كيلومترًا في الساعة. كما نظم الكرنفال 18 فعالية أخرى في اليوم الختامي، تنوعت بين التعليمية، وعرض السيارات الكلاسيكية والرياضية، إضافة إلى عروض الدرجات النارية، وجولة برفقة أشهر سائقي الراليات. كما قدم الكرنفال فعالية خاصة بالسيدات، بتحدي بيجو، التي تتيح للسيدات ركوب السيارة على حلبة الدرفت، وتقديم عروض وسط تطبيق إجراءات السلامة.

تعليم الأطفال.. فعاليات ودروس
شهدت المنطقة الخاصة بالأطفال في الكرنفال السعودي الدولي للسيارات “أوتوفيل” حضور عدد كبير من الأطفال برفقة عائلاتهم للمشاركة في تعليم قيادة السيارات.
وقدمت المنطقة عددًا من الفعاليات الترفيهية للأطفال، مثل كارتينج الأطفال، وسيارات التحكم عن بعد، إضافة إلى عدد من الدروس لشرح آلية استخدام أدوات القيادة، وتعليمهم الإشارات المرورية.
ومن الفعاليات المصاحبة، التي قدمها الكرنفال، أمس، في اليوم الأخير من معرض كونكورس، الذي يعرض أفضل السيارات في العالم، ويتجاوز عددها 20 سيارة، جائت الحفلات الغنائية و”بوبجي ستورم” و”روبوت”، وأخيرًا “ڤايرل ميوزك”.

5 ساعات.. تطرب الجمهور
أحيا مسلم وأحمد بتشان ورامي جمال، الفنانون المصريون، حفلًا غنائيًا، أمس، ضمن الفعاليات المصاحبة للكرنفال الدولي السعودي للسيارات “أوتوفيل”، الذي جرى على حلبة ديراب غرب الرياض، واستمر 5 ساعات.
وأعرب لـ “الرياضية” مسلم، الفنان المصري، عن سعادته الكبيرة بإحياء أولى حفلاته الغنائية في الرياض، ومقدمًا شكرة لجميع المنظمين والحضور الكبير، كما أوضح أحمد بتشان، الفنان، أن الجهور الكبير كان سببًا في نجاح الحفل، بتفاعلهم الرائع.
وحول الكرنفال، بين الفنانون أن ما لفت انتباههم هو تنوع السيارات وتاريخها القديم، إضافة إلى العروض المقدمة، مثل الدريفت، ومضمار السرعة، بمشاركة عدد من الدراجات النارية.

الشعر والرسم.. يزينان الدراجات
حضرت شركة “تقنيون الجنوط” في الكرنفال الدولي السعودي للسيارات “أوتوفيل”، الذي اختتم، أمس، على حلبة ديراب غرب الرياض، بعدد من الدراجات النارية والخوذ، إضافة إلى جنوط السيارات. وبدأت الشركة الحضور في السعودية قبل 15 عامًا، وتتيح لهواة الدراجات والسيارات إضافة متميزة على سياراتهم ودراجتهم النارية ومستلزماتها. وأوضح لـ “الرياضية” فراس الذياب، أحد المنظمين في الجناح الخاص بالشركة: “أن خدماتهم تقدم عبر جوانب عدة، منها الرسم على الدراجات النارية، والكتابة بالخط العربي، إضافة إلى تقديم رش جنوط السيارات”. وأضاف: “إن هواة السيارات والدراجات النارية يعشقون التميز بممتلكاتهم، ونقدم لهم عبر فنانين تشكيليين الرسم وكتابة الشعر والحروف العربية والإنجليزية”.
واختتم حديثة حول الإقبال على الكرنفال، وأكد أن التنظيم رائع، خاصة أن الإقبال من المهتمين فاق التوقعات. 5 عروض.. 
تودع كرنفال السيارات

5 عروض.. 
تودع كرنفال السيارات

5 عروض.. 
تودع كرنفال السيارات

5 عروض.. 
تودع كرنفال السيارات