|


«طار بالعجة».. تمنح الشمراني التاسعة والجراح السادسة

الرياض ـ إيمان العتيق 2022.01.14 | 08:56 pm
تشهد خشبة مسرح محمد العلي، في منطقة بوليفارد رياض سيتي، عودة راشد الشمراني ويوسف الجراح وعبد الله عسيري، الفنانين، في مسرحية “طار بالعجة”، التي كان من المقرر بدء عرضها في 13 من الشهر الجاري، ولكنها رُحِّلت إلى 19 حتى 21 منه، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.
وتعد “طار بالعجة” المسرحية التاسعة للشمراني الذي وقف للمرة الأولى على خشبة المسرح في الكويت عام 1985 بمسرحية “مع الخيل يا عربان”، وذلك بمشاركتهُ في مسرح الشباب الخليجي الأول، والسادسة للجراح الذي بدأ العمل المسرحي في عام 1989 بمسرحية “ولد الديرة”، التي كان أبطالها كوكبة من النجوم السعوديين، والثالثة في رصيد عبد الله عسيري، الذي ابتدأ نشاطه المسرحي في عام 1988 بمسرحية “عودة حمود ومحيميد”. في حين تناقش أحداث المسرحية الاجتماعية التي أخرجها عامر الحمود، وشارك في بطولتها كل من راشد وعبد الله ويوسف، حالة المشاهير بأسلوب كوميدي، حيث تتناول عددًا من القضايا الفنية، وبعض الممارسات الشخصية لدى المشاهير الذين صعدوا سلم الشهرة صدفة.
وتستمر المسرحية ثلاثة أيام، من الـ 08:30 مساءً حتى الـ11:30، وتأتي كواحدة من المسرحيات العربية والخليجية والعالمية التي ينظمها موسم الرياض، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه، وتم طرح التذاكر عبر نقاط البيع في الموقع الإلكتروني الخاص لموسم الرياض، بخمس فئات ابتداءً من 110 ريالات حتى 450 ريالًا.