|


الفرحان: نراهن على المحتوى.. وترقبوا «صوتك أقوى»

5 برامج جديدة حصيلة الشاشة السعودية

صورة التقطت الثلاثاء الماضي لداليا مبارك وعايض يتوسطان زكي حسنين الرئيس التنفيذي لشركة “بنش مارك” خلال تدشين برنامج “صوتك أقوى” على قناة SBC السعودية (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ إيمان العتيق 2022.01.15 | 08:02 pm

أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون خمسة برامج جديدة ضمن دورتها التي انطلقت يناير الجاري، على قناتي السعودية وsbc، وتبدأ اليوم الأحد.
ويبرز من بين هذه البرامج، بحسب إبراهيم الفرحان، المشرف على إدارة البرامج والمحتوى في الهيئة، في حديثه لـ “الرياضية”، برنامج “الدبلوماسي” الذي يصوِّر حياة سفراء الدول في السعودية، وينقل رحلة التغيير التي عاشوها في على أرضها، وبرنامج “صنوان” الذي يقدمه جابر القرني، المذيع، ويسلِّط الضوء من خلاله على سيرة رموز ثقافية رسخت في الذاكرة.
كذلك أوضح الفرحان، أنه تم إطلاق برنامج مختص بالأزياء يحمل اسم “يلّا نغير”، إلى جانب برنامج المسابقات “عيش التحدي” الذي يعدُّ أكبر برنامج مسابقات إلكتروني في المنطقة.
وكشف عن أنه سيتم أيضًا إطلاق برنامج للمواهب الغنائية بعنوان “صوتك أقوى”، يعدُّ النسخة العربية للبرنامج العالمي “Beat me if u can”، وسيكون أول برنامج غنائي سعودي يبث إلى العالم، وتتنافس فيه الأصوات والمواهب السعودية بروح شبابية، وسينظم بالتعاون بين الهيئة وشركة “بنش مارك”، لافتًا إلى أن البرنامج سيتنافس فيه عشرة متسابقين في كل حلقة، يقدمون عروضًا غنائية أمام لجنة التحكيم المكوَّنة من عايض يوسف، وداليا مبارك. وبحسب قواعد البرنامج، تختار لجنة التحكيم متسابقين اثنين يتنافسان ضد بعضهما، دون أن يكون للمتسابق فكرة عن موعد حضوره على المسرح، أو الأغنية التي سيؤديها، أو المتسابق الخصم.
وقال المشرف على إدارة البرامج والمحتوى: “البرنامج يعدُّ الأول من نوعه في العالم، إذ لم يبث سابقًا على أي قناة أخرى، وطريقته وقواعده تختلف أيضًا عن برامج المواهب المماثلة، وفيه تتسابق لجنة التحكيم والمواهب معًا، وكان للانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية دور في فوز الهيئة بحقوق البرنامج العالمي”.