|


عبد العزيز الزامل
لعبة مولي.. من القاع للقمة
2022-01-18
لعل أبرز ما في إيجابيات منصة نيتفلكس في الفترة الماضية هي استمرارها في طرح الأعمال القديمة، وذلك عن طريق الحصول أو الاستحواذ على حقوق عرضها في منصتها، هذا الأمر بكل تأكيد سيفيد المشاهدين أمثالي بالحصول على الكثير من الأعمال التي تستحق المتابعة وغفلنا عنها بطريقة أو بأخرى مع مرور السنين، وخصوصًا في ظل ضعف المواد الجديدة، سواء كانت أفلامًا أو مسلسلات في خلال العامين الماضية بسبب فايروس ضرب العالم أجمع وليس فقط ذائقتي الفنية.
مؤخرًا أعدت متابعة أحد الأفلام الجميلة للممثلة جيسيكا شاستاين، التي اشتهرت بالكثير من الأعمال السابقة الجميلة، ولعل من أبرزها فيلمها “Zero Dark Thirty” والذي صدر في عام 2012 وحصل على إشادات كبيرة لأداء الممثلة جيسكا في ذلك الفيلم.. أما في فيلمها الجديد تؤدي دور امرأة تشق طريق النجاح تارة، وتصارع في طريق الهبوط في أخرى.
“لعبة مولي” هذا الفيلم الذي صدر في عام 2017 هو فيلم جريمة دراما أمريكي، ويأتي بإخراج آرون سوركين، وبطولة جيسيكا شاستاين وإدريس ألبا وكيفين كوستنر ومايكل سيرا وبرايان جيمس وكريس أوداود وغراهام غرين وجو كيري.
الفيلم يتحدث في قصته عن لاعبة البوكر مولي بلوم ونجاحها في البوكر، وثم اعتقالها من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي. ومع هذه القصة نشاهد الممثلة جيسكا تبدأ رحلة الدفاع عن نفسها لدى المحكمة بالتعاون مع الممثل الرائع إدريس ألبا. ولكن قبل ذلك نتطرق أيضًا إلى رحلة طفلة صغيرة تمر بضغط كبير من قبل والدها لكي تكون متزلجة عالمية، هذا الضغط الذي ينقلب عكسيًا كغيره من الأمور التي تزيد عن حدها فتنقلب ضدها.
بطبيعة الحال هذا الفيلم بالنسبة لي هو أحد الأفلام الرائعة حينما يتعلق الأمر بطريقة السرد المثيرة والمساعدة لاستكمال الأحداث والبناء الدرامي للشخصيات، ولو أنني أستطيع القول إنني لست من محبي هذه المنهجية في رواية قصة أي فيلم وتطور مجرياته، ولكنه بكل تأكيد أسلوب جميل، وله الكثير من المحبين، بل وأثبت نجاحه في كثير من الأفلام السابقة، ولعل من أبرزها فيلمنا اليوم.
تصدر هذا الفيلم في خلال الأسابيع الماضية منصة نيتفلكس في قائمة أفضل الأفلام أو “التوب تن” في الفترة الماضية، رغم أنه صدر قبل سنوات من الآن، ولكن لأنه أحد تلك الأفلام التي تستحق المشاهدة، ولذلك فقد كان لا بد من أن يتصدر المشهد بعد حصول المنصة على حقوق عرضه.. لعبة مولي هو عمل يستحق المشاهدة إذا ما أتينا لجديد نيتفليكس في الفترة الماضية.