|


الخراع يحتج على كفاءة الاتحاد

الرياض - بندر العتيبي 2022.01.22 | 10:54 pm
خاطب نبيل آل سهيل، محامي فيصل الخراع، لاعب فريق الجيل الأول لكرة القدم والاتحاد الأسبق، أمس، لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضة معترضًا على حصول نادي الاتحاد على شهادة الكفاءة المالية على الرغم من عدم سداده مستحقات موكِّله، وفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”. في حين، أكد مصدرٌ رسمي في الاتحاد، أن اللاعب ليست له مستحقاتٌ على النادي، حيث تمَّ الوفاء بها كاملةً.
من جانبه، استغرب فيصل الخراع من حصول نادي الاتحاد على شهادة الكفاءة المالية، إذ إنها تستلزم أن يقدِّم النادي ما يثبت وفاءه بكامل الالتزامات المالية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، خاصةً أن الاتحاد تخلَّف عن سداد عشر رواتب سابقة له بعد عودته من الإعارة إلى التعاون، وحتى نهاية عقده في آخر يوليو 2020، وقال لـ “الرياضية” الخراع، في تصريحات خاصة: “الرواتب المتأخرة التي لم أحصل عليه، تصل قيمة مبالغها إلى نحو 700 ألف ريال، فقد تمَّ تسليمي الصيف الماضي مقدّمات عقدي، البالغة مليون ريال، لكنني لم أتسلم الرواتب المتأخرة حتى اليوم”! وتساءل اللاعب “لا أعلم كيف حصل الاتحاد على شهادة الكفاءة المالية، هل حدث التقصير من لجنة الكفاءة المالية بعدم تدقيق ومراجعة أوراق الاتحاد، أم أن إدارة النادي قدَّمت أوراقًا غير صحيحة، تفيد بتسلُّمي كافة مستحقاتي؟”. واختتم الخراع حديثه بالمطالبة بفتح تحقيق “سريع” في قضيته، ومحاسبة المتسبِّب في حصول نادي الاتحاد على شهادة الكفاءة المالية على الرغم من وجود مبلغ مستحق على النادي، لم يسدَّد حتى أمس.
بدورها، أجرت “الرياضية” اتصالًا بأنمار الحائلي، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد، كما أرسلت له رسالةً نصية “sms” للاستفسار عن الأمر، لكنه لم يرد.