|


تسمية المنطقة بين الصحراء والنبات.. و50 يوما مدة الفعالية

3 مطاعم عالمية ملاذ زوار «العاذرية»

صورة التقطت أمس من منطقة العاذرية التي تأتي ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الثانية، وتضم العديد من المطاعم العالمية.. وفي الإطار صورة لثلاث فتيات خلال التنزه في الفعالية (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ إيمان العتيق 2022.01.24 | 09:03 pm

سجلت المطاعم العالمية في منطقة العاذرية، شمال مدينة الرياض، إحدى مناطق موسم الرياض في نسخته الثانية، إقبال زوار الموسم، وعلى الرغم من برودة الطقس إلا أنه يرتادها الكثير بحثًا عن المطاعم العالمية التي تضمها.
ويبرز بين المطاعم العالمية في العاذرية التي جذبت الكثير من الزوار مطعم بومارلي الفرنسي، الذي يشتهر بتقديم كافة أنواع اللحوم، فضلًا عن وريستورانيتيه دل بولونيزي، المطعم الإيطالي، الذي بدأ نجاحاته قبل ثلاثة أجيال على يد عائلة إيطالية، واستمر بها محققًا شهرة واسعة بأطباقه التي يقدمها بوصفاته التقليدية، إلى جانب فيليب شو، المطعم الأمريكي، الذي جمع بين المطبخ الأمريكي والآسيوي. كما تضم العاذرية مقهى هاون العالمي الذي اشتهر بتقديم أنواع عدة من القهوة إلى جانب إدخال القهوة العربية في قائمته.
وتختتم منطقة العاذرية، فعالياتها في نهاية الشهر الجاري بعد أن قضت 50 يومًا في استقبال الزوار، وتم افتتاحها في 10 ديسمبر الماضي.
إلى ذلك، اختلفت الروايات حول سبب تسمية “العاذرية”، فهناك من ذهب لوصفها بالعذرية، حيث تحتوي على مظاهر الحياة الصحراوية الطبيعية التي لم تمسها أو تطلها يد الإنسان، فيما بعضهم يقول إن التسمية جاءت من كثرة نبات العاذر فيها.


3 مطاعم عالمية 
ملاذ زوار «العاذرية»