|


جوميز يغادر.. فييتو يرفض.. وأوبا انتظار

الرياض ـ سلطان العتيبي 2022.01.24 | 10:26 pm

تأكدت بنسبة كبيرة مغادرة الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، صفوف الأزرق في الفترة الشتوية الجارية.
وكتب جوميز على حسابه في موقع المدونات القصيرة “تويتر”: “عندما يصبح الحلم حقيقة تغرب الشمس ثم تشرق نحو أفق آخر”، مرفقًا التغريدة بصورة أسد في وقت الغروب. ووفقًا للعقد الموقع من الجانبين، سيدفع الهلال نحو 2.3 مليون يورو إذا ما قرر رسميًّا إنهاء علاقته بالهداف التاريخي في مسيرة الأزرق، تمثل ما تبقى من العقد. وأكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن إدارة الأزرق تفاضل بين الجابوني بيير إيميريك أوباميانج والفرنسي موديست، وخيار ثالث تضعه في الاعتبار إذا ما أخفقت في الاسمين السابقين. وأوضحت المصادر ذاتها، أن أرسنال الإنجليزي لا يمانع في بيع عقد أوبا خاصة بعد الخلافات التي حدثت بينه وبين الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق، كما أنها تلقت عروضًا كبيرة من أندية أوروبية تطلب خدماته. ويسعى الهلال إلى كسب ود أوبا كخيار أول حتى لو بالإعارة مع أفضلية شراء العقد.
وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة أتلتيك اليوم أن اللاعب لا يرغب في الذهاب إلى الفريق السعودي، حرصًا منه على البقاء في المسابقات الأوروبية أطول فترة ممكنة.
يذكر أن اللاعب استبعد من قائمة بلاده في أمم إفريقيا، لإجراء فحوصات على قلبه بعد إصابته بفيروس كورونا. وفي صعيد متصل، بيّنت المصادر رفض الأرجنتيني لوسيانو فييتو، لاعب الهلال، محاولات النادي إيجاد حلول مرضية للطرفين لكسر العقد الموقع بينهما، وترغب إدارة حامل لقب بطولة آسيا في الاستغناء عنه للتوقيع مع الجناح البرازيلي ميتشل لاعب فلامنجو، أو بديل آخر إذا ما تعثرت المفاوضات. يشار إلى أن الهلال يستعد للمشاركة في بطولة العالم للأندية مطلع فبراير المقبل، ويأمل في توقيع تعاقدات جديدة تسهم في تتويج المشاركة العالمية بنتائج مرضية.