|
|


المفرج بديلا.. البليهي خارج القائمة

صورة التقطت أمس للنيجيري إيجالو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء التدريبات استعدادًا للقاء الأهلي المصري اليوم في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية تصوير: علي الظاهري
تغطية: عبد الإله المرحوم 2022.02.12 | 12:52 am
استبعد البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، علي البليهي، مدافع الفريق، من القائمة التي ستشارك أمام الأهلي المصري اليوم على ملعب آل نهيان في أبو ظبي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تعرض للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ، وينتظر أن يزج بمتعب المفرج، زميله، الذي أصبح الخيار المتاح أمامه لدخول القائمة الأساسية.
إلى ذلك، أصبح سلمان الفرج، قائد الفريق، خارج الحسابات، بعدما قرَّر جارديم عدم المجازفة به، لعدم اكتمال جاهزيته الفنية والبدنية، حيث يفضل أن يبدأ بعد العودة من أبو ظبي في منافسات الدوري.
من جهة أخرى، انضم عبد الله عطيف إلى التدريبات الجماعية، بعد اكتمال برنامجه التأهيلي، لكن مشاركته في المباريات تحتاج إلى مزيد من الوقت.

جارديم: طموحنا الثالث
أوضح البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن طموحهم هو تحقيق المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، بعد فقدان فرصة الوصول إلى النهائي.
وقال في المؤتمر الصحافي، أمس: “تنتظرنا اليوم مباراة صعبة أمام الأهلي المصري، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ونعلم بصعوبتها، وسنسعى جاهدين إلى تحقيق هدفنا، نحن نركز في كل مباراة على تحقيق الفوز، بغض النظر عن اسم ومكانة الفريق المنافس”.
وأضاف: “كان هدفنا الأساسي الوصول إلى النهائي، لكننا أخفقنا أمام بطل أوروبا وخسرنا بهدف، الآن انتقلنا إلى الهدف الثاني بتحقيق المركز الثالث”.

حديث تشجيعي
خاطب البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، اللاعبين قبل بداية التدريبات، استعدادًا لمواجهة الأهلي اليوم، على المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية، مشددًا على أهمية كسب المباراة، وطالبهم بضرورة التركيز الذهني طوال وقت المباراة، وحفزهم بكلمات تشجيعية.
واشتملت التدريبات التي جرت على ملعب آل نهيان على عدة جوانب بدنية وفنية، من خلال التركيز على التمرير بلمسة الواحدة، والكرات العرضية من الأطراف، واختبارات المهاجمين للتسجيل داخل المنطقة، وقياسات تدريبية لحراس المرمى.

طاقة كاملة
قرَّرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية السماح للجماهير بالحضور بكامل الطاقة الاستيعابية لملعب آل نهيان في نادي الوحدة، الذي ستجرى عليه مباراة الهلال والأهلي اليوم، لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وأكد مسؤول في اللجنة المنظمة أنه سيتم فتح الملعب بالكامل، تقديرًا لجماهير الناديين وحرصهم على دخول المباراة، من خلال إقبالهم على شراء التذاكر التي طرحت إلكترونيًّا.
وكان من المقرر استخدام 30 في المئة من سعة الملعب، الذي يسع لنحو 12 ألف متفرج، كما حدث في المراحل السابقة.

تعديل طفيف
شارك الخماسي عمرو السولية، حمدي فتحي، علي معلول، أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر، لاعبو فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، أمس، في التدريبات الجماعية، استعدادًا لمواجهة الهلال السعودي اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية.
وكان الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق، منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، لتفادي الإرهاق الذي يعاني منه بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية.
وطبق المدرب خلال الحصة التدريبية الطريقة التي سيواجه بها الهلال، من خلال مناورة نظمت على جزء من مساحة الملعب، ويتوقع أن يجري المدرب تعديلاً طفيفًا على التشكيلة التي لعب بها أمام بالميراس 0ـ2.

ترفيه وتحدّ
غلب الجانب الترفيهي على أجواء التدريب الذي أجراه فريق الهلال الأول لكرة القدم، استعدادًا للقاء اليوم أمام الأهلي المصري لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية، ولم يخلُ التدريب من بعض التحديات، وفضّل جارديم عدم إجهاد اللاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في لقاء تشيلسي الإنجليزي الأربعاء الماضي. المفرج بديلا..
البليهي خارج القائمة

المفرج بديلا..
البليهي خارج القائمة

المفرج بديلا..
البليهي خارج القائمة