|
|


فاز بلقب كأس العالم.. وانضم إلى قائمة مانشستر يونايتد وليفربول

بعد 10 أعوام.. تشيلسي يرد على البرازيليين

صورة التقطت أمس للاعبي فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم يعبِّرون عن سعادتهم بعد تتويجهم بكأس العالم للأندية عقب الفوز على بالميراس البرازيلي 2ـ1 في النهائي (رويترز)
الرياض ـ هاني السليس 2022.02.13 | 12:38 am
احتاج فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم إلى 10 أعوام للثأر من الأندية البرازيلية، بعد فوزه أمس على بالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، 2ـ1 في نهائي كأس العالم للأندية الذي جرى على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية.
وسقط بطل أوروبا أمام كورينثيانز 0ـ1 في نهائي 2012، وهي الخسارة الوحيدة لممثل أوروبا أمام نظير له من أمريكا الجنوبية في آخر 14 نسخة.
وحقق تشيلسي لقب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى عن طريق البلجيكي لوكاكو “54 “ والألماني هافيرتز من ركلة جزاء “117”، فيما سجل هدف بالميراس الوحيد رفاييل فيجا عن طريق ركلة جزاء “64”.
وانضم تشيلسي إلى قائمة الأندية الإنجليزية التي حققت اللقب بجانب مانشستر يونايتد بطل 2008 وليفربول بطل 2019.

ثالث لقب إنجليزي
باتت الأندية الإنجليزية ثالثة في قائمة الأكثر تتويجًا بكأس العالم للأندية، بعد فوز فريق تشيلسي الأول لكرة القدم بنسخة البطولة 2021 التي اختتمت أمس.
ورفع تشيلسي ألقاب الكرة الإنجليزية في مونديال الأندية إلى 3 ألقاب بعد فوزه على بالميراس البرازيلي بهدفين مقابل هدف.
وتتصدر الأندية الإسبانية القائمة بـ 7 ألقاب، تليها الأندية البرازيلية بـ 4 ألقاب، ثم الإنجليزية بـ 3 ألقاب، فيما تساوت الأندية الإيطالية والألمانية بلقبين في المركزين الرابع والخامس.

توخيل: استحققنا ذهب العالم
أوضح الألماني توماس توخيل، مدرب فريق تشيلسي الأول لكرة القدم، أن فريقه استحق التتويج بلقب كأس العالم للأندية بعد التغلب في المواجهة النهائية على بالميراس البرازيلي 2ـ1 عقب اللجوء إلى الوقتين الإضافيين، أمس، على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.
وقال توخيل: “سجلنا الهدف الثاني في وقت متأخر، وهذا يعني أننا كنا بحاجة إلى الحظ، لكننا لعبنا بقوة ولم نتوقف عن المحاولة”.
وأضاف: “فرطنا في تقدمنا، لكننا لم نتوقف، وحققنا انتصارًا مستحقًا، والحظ حالفنا أيضًا بالتسجيل في وقت متأخر”.

3 حالات حاسمة بالفيديو
عاد الأسترالي كريستوفر جيمس بيث، حكم نهائي كأس العالم للأندية، الذي جمع بين فريقي تشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي إلى تقنية الفيديو ثلاث مرات. واضطر بيث إلى مشاهدة ركلة الجزاء الأولى في المباراة التي كانت من نصيب فريق بالميراس، وجاء من خلالها هدف التعديل في الدقيقة “64 “، ونفذها رافائيل فيجا، وكانت الحالة الثانية ركلة الجزاء الثانية التي كانت من نصيب تشيلسي الإنجليزي في الدقيقة 117 عن طريق هافيرتز، والثالثة والأخيرة في حالة الطرد بالبطاقة الحمراء للوان تيكسيرا، لاعب فريق بالميراس.

سيلفا يتوج بالكرة الذهبية
حصل البرازيلي تياجو سيلفا، مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية 2022 وجائزة علي بابا.
ونال البرازيلي دودو، لاعب فريق بالميراس البرازيلي، الكرة الفضية لأفضل لاعب في البطولة، فيما نال زميله البرازيلي دانيلو الكرة البرونزية.
وتوج فريق تشيلسي الإنجليزي بجائزة اللعب النظيف، وتسلم سيزار أزبليكويتا قائد الفريق كأس اللعب النظيف. بعد 10 أعوام..
تشيلسي يرد على البرازيليين

بعد 10 أعوام..
تشيلسي يرد على البرازيليين

بعد 10 أعوام..
تشيلسي يرد على البرازيليين