|
|


الأهلي يكرر خسائر المدرب البرتغالي مع موناكو

رابع أقسى هزائم جارديم

صورة التقطت أمس لجارديم، مدرب الهلال، ينظر “شاردًا” أثناء متابعته مباراة فريقه والأهلي المصري في مونديال الأندية.. ويظهر الفرج خلفه تصوير: علي الظاهري
تغطية: عبد الإله المرحوم 2022.02.13 | 01:00 am
كبَّد فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الهلال، أمس، رابع أقسى هزائم مشواره التدريبي.
وخسر الهلال المباراة التي جمعته ببطل إفريقيا، على برونزية كأس العالم للأندية 2021، بأربعة أهداف دون رد، على ملعب آل نهيان في نادي الوحدة الإماراتي. والهزيمة هي الرابعة للأزرق، تحت قيادة جارديم، بعد السقوط أمام النصر والفتح في الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ثم أمام تشيلسي الإنجليزي في نصف نهائي نسخة مونديال الأندية، التي اختتمت أمس. وخسر جارديم مع الهلال بفارق هدف واحد من الفتح وتشيلسي، وباثنين من النصر، وبأربعة من الأهلي.
وللمرة الرابعة يخسر المدرب البرتغالي مع الفرق التي دربّها، بفارق أربعة أهداف. وتعود المرات الثلاث السابقة إلى فترته الأولى مع موناكو الفرنسي “2014ـ2018”، حين خسر مرتين 0ـ4 من نيس، ومرة واحدة بالنتيجة ذاتها من باريس سان جيرمان. وفي الفترة ذاتها، تلقّى المدرب الخسائر الثلاث الأقسى خلال مسيرته، منها اثنتان بفارق 5 أهداف، من باريس “0ـ5”، وليون “1ـ6”. فيما جرّعه فريق العاصمة الفرنسية الهزيمة الأكبر بنتيجة 1ـ7، في 15 أبريل 2018.

العويس يختبر الانطلاقة الأسوأ
اختبر محمد العويس، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، أسوأ بداية لإحدى تجاربه الاحترافية، عبر اهتزاز شباكه 4 مرات من الأهلي المصري، أمس، في كأس العالم للأندية.
وظهر العويس، للمرة الأولى بقميص الهلال، خلال المباراة التي خسرها فريقه برباعية نظيفة، من بطل إفريقيا.
وقبل انضمامه إلى الأزرق، مثَّل الحارس الدولي فريقي الشباب والأهلي.
وبدأ مشواره مع الشباب، طبقًا لموقع “ترانسفير ماركت”، بالفوز على الجزيرة الإماراتي 2ـ1 في مجموعات دوري أبطال آسيا 2014.
أما تجربته مع الأهلي، فانطلقت بالخسارة 1ـ2 من الاتفاق في الجولة الافتتاحية للدوري السعودي للمحترفين، موسم 2017ـ2018.

ريشة: قرارات الحكم صحيحة
اتفق المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري
لـ “الرياضية”، مع الفرنسي كليمان توربان، حكم مباراة الهلال والأهلي، أمس، على برونزية كأس العالم للأندية، في جميع القرارات المؤثرة التي اتّخذها طيلة المواجهة.
وصادق ريشة على استحقاق البرازيلي ماتيوس بيريرا، ومحمد كنو، لاعبي وسط الهلال، الطرد المباشر. كما أيّد جميع البطاقات الصفراء التي أخرجها توربان، مؤكدًا نجاح الحكم في إدارة المباراة بـ “كفاءة وتميُّز”.

الخميس.. عودة الأجواء المحلية
يعود فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى الأجواء المحلية، بملاقاة الشباب، الخميس المقبل، في الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ونظرًا لمشاركته في كأس العالم للأندية، تأجلت مباراتاه مع الفيحاء والاتفاق في الجولتين الـ 19 والـ 20.
ويملك الفريق مباراة مؤجلة ثالثة، من الجولة الـ 12، مع الاتحاد، متصدر الدوري. ويحتل الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة، برصيد 31 نقطة من 17 مباراة، متأخرًا بفارق 16 نقطة عن الاتحاد الذي خاض 19 مباراة.

كنو يعيد واقعة الترجي
كرَّرت مباراة الهلال والأهلي المصري، أمس، على برونزية مونديال الأندية، طرد محمد كنّو، لاعب وسط الأزرق، في المحفل العالمي.
وحصل كنو على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 28، بعد لعبة مشتركة مع ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي.
وسجّل اللاعب الهلالي حالة طرد ثانية في كأس العالم للأندية، بعد إقصائه أمام الترجي التونسي في الدور الثاني من نسخة 2019، ببطاقتين صفراوين.
وإجمالًا، تعرض كنو 3 مرات للطرد، منذ انضمامه إلى الأزرق في صيف 2017، منها واحدة محليًا في ديربي الرياض ضمن الجولة الـ 25 من موسم 2018ـ2019. رابع أقسى
هزائم جارديم

رابع أقسى
هزائم جارديم

رابع أقسى
هزائم جارديم

رابع أقسى
هزائم جارديم

رابع أقسى
هزائم جارديم