|
|


الهلال يسقط بـ 4 أهداف.. ويستنسخ مشاركة 2019

بطل قارة ثالثة يهدي الأهلي البرونزية

تغطية: عبد الإله المرحوم 2022.02.13 | 01:04 am
انضمَّ فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى بطلين من قارتين أخريين، فرّطا في برونزية كأس العالم للأندية، لمصلحة الأهلي المصري، الذي اقتنصها مجددًا، أمس، بفوزه على الأزرق برباعية نظيفة.
وسجّل ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي، هدفين، فيما أتمَّ زميلاه أحمد عبد القادر، الجناح، وعمرو السولية، لاعب الوسط، الرباعية، التي ولجت شباك الهلال في الدقائق 8 و17 و40 و65. وحقق الفريق المصري البرونزية للمرة الثالثة، والأولى من بوابة بطل القارة الآسيوية. وسبق للأهلي إحراز الميدالية ذاتها، مرتين، الأولى 2006، والأخرى 2020، عبر التغلب على كلوب أمريكا المكسيكي وبالميراس البرازيلي، بطلي الأمريكتين. وعلى غرار مشاركته الأولى في 2019، اكتفى الهلال برابع مراكز مونديال الأندية. وأذاق بطل إفريقيا، الفريق الأزرق، من الكأس ذاتها، التي سقاه منها مونتيري المكسيكي، حين تبارزا على البرونزية قبل نحو عامين. وهذه المرة الثالثة التي ينهي فريق سعودي مشاركته في البطولة رابعًا، بعد الهلال ذاته 2019، والاتحاد 2005. وتلقى بطل آسيا هزيمته الثالثة، خلال مشاركتيه في البطولة، والثانية في نسخة 2021 تحديدًا، بعد الخسارة 0ـ1 من تشيلسي الإنجليزي في نصف النهائي. وتوقف سجلّ الأزرق إجمالًا في البطولة عند انتصارين، و3 هزائم، إضافة إلى تعادل تحوَّل إلى خسارة بركلات الترجيح.

بيريرا.. الحمراء السادسة
افتتح الفرنسي كليمان توربان، حكم مباراة الهلال والأهلي المصري، أمس، على برونزية كأس العالم للأندية، سجلّ البطاقات الحمراء للبرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب وسط الأزرق، مع فريقه، ورفع عددها إجمالًا في مسيرة راقص السامبا، إلى ست. وأقصى توربان صانع اللعب الهلالي، ببطاقة حمراء مباشرة، بعد مرور 14 دقيقة على انطلاقة المباراة، إثر لعبة مشتركة مع عمر السولية، لاعب وسط الأهلي. وقبل انضمامه للأزرق في الصيف الماضي، حصل بيريرا على بطاقة حمراء واحدة في كل من إنجلترا، وألمانيا، وثلاثة في البرتغال.

إبراهيم.. ثنائية غير مسبوقة
سجَّل ياسر إبراهيم، مدافع فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، ثنائية، للمرة الأولى في مسيرته، هزّ بها شباك الهلال، أمس، في مباراة تحديد صاحب ثالث مراكز كأس العالم للأندية.
وأحرز إبراهيم 5 أهداف من قبل بقميص الأهلي، موزَّعة على 5 مباريات مختلفة.
وقبل انضمامه للأهلي، سجَّل لسموحة، مرتين، والزمالك، مرة، في 3 مباريات أخرى، أثناء لعبه لهما.
والتحق المدافع بالأهلي في يناير 2019، قادمًا من سموحة.

افتتاح مشوار عبد المنعم
أطلقت مباراة الهلال والأهلي المصري، أمس، على برونزية كأس العالم للأندية، مشوار محمد عبد المنعم، مدافع بطل إفريقيا، بقميص فريقه. وأشرك الجنوبي إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، عبد المنعم، في التشكيل الذي بدأ المباراة على ملعب آل نهيان في نادي الوحدة الإماراتي. وعاد المدافع البالغ 23 عامًا، إلى الأهلي عبر نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما قضى النصف الأول من الموسم الجاري، معارًا إلى فيوتشر، المنافس في الدوري المصري. وسبق له أيضًا اللعب معارًا لسموحة المصري بعد تصعيده من شباب الأهلي، دون المشاركة مطلقًا مع الفريق الأول لكرة القدم في الأحمر، بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.

الإدارة تغادر
غادر عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال، ملعب آل نهيان في أبو ظبي، فور استقبال الفريق الأزرق، ثالث أهداف الأهلي المصري، خلال مباراتهما، أمس، على برونزية كأس العالم للأندية.
ولاحظت “الرياضية” أيضًا خروج الأمير نواف بن سعد، رئيس الهلال السابق، من الملعب، قبل نهاية المباراة، التي حسمها الأهلي بنتيجة 4ـ0.
وسجّل بطل إفريقيا ثلاثة أهداف في الشوط الأول، قبل إتمامه الرباعية في الدقيقة 65.

الهزيمة الأكبر
أبعدت الخسارة الأكبر لأي فريق سعودي في كأس العالم للأندية، الهلال، عن الفوز ببرونزية نسخة 2021.
وخسر الفريق الأزرق 0ـ4 من الأهلي المصري، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على ملعب آل نهيان في نادي الوحدة الإماراتي.
وتلقت الأندية السعودية 7 هزائم في البطولة، التي نُظِّمت للمرة الأولى عام 2000.
وخسر النصر مرتين في النسخة الافتتاحية، وتلقى الاتحاد مثلهما في 2005، فيما رفع الهلال عدد هزائمه عبر مشاركتيه في 2019 و2021، إلى ثلاث.
وبلغ فارق أكبر هزيمة للفرق السعودية في المونديال هدفين، قبل تسبُّب الهلال في مضاعفته.

الإيقاف يسري محليّا
أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن البطاقتين الحمراوين اللتين تلقّاهما البرازيلي ماتيوس بيريرا، ومحمد كنو، لاعبا وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، ستتسبّبان في إيقافهما محليًا.
وتعرض بيريرا وكنو لطرد مباشر، خلال خسارة الهلال 0ـ4 من الأهلي المصري، في مباراة تحديد صاحب برونزية كأس العالم للأندية.
على إثر ذلك، سيغيب اللاعبان عن مباراة الهلال والشباب، الخميس المقبل، في الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. بطل قارة ثالثة
يهدي الأهلي البرونزية

بطل قارة ثالثة
يهدي الأهلي البرونزية