|


المرة الأولى يبلغ نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

الفيحاء يفعلها في التاسعة

صورة التقطت أمس لليوناني باناجيوتيس تاختسيديس لاعب الفيحاء يحتفل بهدفه في شباك الباطن ويظهر أحمد بامسعود زميله يشاركه احتفاليته (المركز الإعلامي - الفيحاء)
الرياض ـ الرياضية 2022.02.22 | 12:14 am
تأهل فريق الفيحاء الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تفوقه على مضيفه الباطن 2ـ1 في المباراة التي جرت على ملعب حفر الباطن، ضمن الدور ربع نهائي المنافسة.
وجاء وصول فريق الفيحاء إلى دور الأربعة خلال مشاركته التاسعة في البطولة، والتي كانت آخر محطة يصل إليها سابقًا ربع النهائي ومن ثم مغادرته المنافسة، قبل أن ينجح هذه المرة في مزاحمة الكبار من أجل المنافسة على الكأس.
وخلال آخر ثلاث مشاركات ودَّع الفيحاء المنافسة من دور الـ 16، حيث خسر في موسم 2018 أمام الأهلي بركلات الترجيح 3ـ4 بعدما انتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق، بينما في موسم 2019 خسر من النصر 0ـ6، ثم خرج مجددًا أمام الأهلي موسم 2020.
وسيواجه الفريق نظيره الاتحاد في نصف النهائي على ملعبه في المجمعة عقب فوز النمور على التعاون أمس.
وكان فريق الفيحاء تأهل إلى هذه المرحلة من المنافسة الجارية بعد فوزه على أبها بأربعة أهداف دون مقابل.

الإضافي يعيد ذكريات 2018
تعد مواجهة فريق الباطن الأول لكرة القدم، أمس، الثانية للفيحاء في كأس خادم الحرمين الشريفين التي تمتد إلى الأشواط الإضافية.
وفي موسم 2018 لعب فريق الفيحاء أمام الأهلي في دور الـ 16 وانتهى الزمن الرسمي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما. وخلال الزمن الإضافي سجل كل فريق هدفًا لتنتهي المباراة بالتعادل 2ـ2، قبل أن تحسم بركلات الترجيح والتي تفوق فيها الأهلي.

نتائج متشابهة 8 مرات
تعد نتيجة 2ـ1 التي فاز بها الفيحاء على الباطن، أمس، أكثر النتائج حضورًا في مباريات جمعت الفريقين في مختلف المسابقات بعدد ثماني مرات.
وخلال المباريات الـ 15 التي التقى فيها الفريقين وانتهت بانتصارات جاءت نتائج 14 مباراة بنتيجة 2ـ0 أو 2ـ1، عدا مباراة واحدة 3ـ1.
كما تعد المباراة الأولى التي تجمعهما في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

كامبانيا.. نجاح أول
نجح الأوروجوياني مارتن كامبانيا، حارس فريق الباطن الأول لكرة القدم، في صد ركلة جزاء للمرة الأولى خلال الموسم الجاري أمام الفيحاء، أمس.
وسجلت جميع ركلات الجزاء التي احتسبت لمنافسي الباطن في الدخول إلى الشباك في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

اعتراض وVAR
اعترض لاعبو فريق الباطن الأول لكرة القدم على ركلة الجزاء التي احتسبت ضدهم بشكل كبير.وألح لاعبو الباطن على رائد الزهراني، حكم المباراة، العودة إلى تقنية الـ VAR، قبل أن يعود الى التقنية ويتشاور مع خالد الطريفي حكم الفيديو ومن ثم يثبت على قراراه.

لوبيز.. تفريط العودة
فرّط رامون لوبيز، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، في العودة إلى التسجيل الذي ابتعد عنه منذ مباراة أبها في دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد إضاعته ركلة جزاء أمام الباطن، أمس. وكان لوبيز قد سجل الهدف الرابع للفيحاء أمام أبها، قبل أن يتوقف بعدها عن التسجيل منذ 21 ديسمبر 2021، فيما تعد المرة الأولى التي يضيّع فيها ركلة جزاء خلال الموسم الجاري. الفيحاء
يفعلها في التاسعة

الفيحاء
يفعلها في التاسعة

الفيحاء
يفعلها في التاسعة