|


اكتسح الاتفاق.. وأعاد ذكريات 2013 و2020

المرة الثالثة.. الفتح ينتصر بالأربعة

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الفتح الأول لكرة القدم يحتفلون بعد انتصارهم على الاتفاق بأربعة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة الـ 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: عادل الدحيلان 2022.02.28 | 12:29 am
اكتسح فريق الفتح الأول لكرة القدم ضيفه الاتفاق، أمس، ضمن مباريات الجولة الـ 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.
وهي المرة الثالثة التي ينتصر فيها فريق الفتح بالنتيجة ذاتها على الاتفاق، بعد أن كانت الأولى في موسم 2013، حينما التقيا ضمن مباريات الجولة الـ 26 على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وفي الثانية انتصر الفتح في موسم 2020 ضمن مباريات الجولة الـ 5، التي جرت أيضًا على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وفي مواجهة أمس، بدأ صاحب الأرض بالضغط العالي على مرمى الاتفاق، ليحرز الهدف الأول عند الدقيقة “10” بأقدام البيروفي كريستيان كويفا، واستمرت المحاولات قبل أن يستغل كويفا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقوة في الشباك عند الدقيقة “33”، ليحرز الهدف الثاني.
وتمكن الجزائري سفيان بن دبكة، لاعب الفتح، من تسجيل الهدف الثالث بكرة من داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم النموذجي بثلاثية.
ودخل الاتفاق الشوط الثاني في محاولة لتسجيل هدف ومعادلة النتيجة، إلا أن الأوكراني ماكسيم كوفال، حارس الفتح، منع هجوم الاتفاق من التسجيل، وأنهى فريق الفتح تفوقه في المباراة بتسجيل لاعبه المغربي مراد باتنا الهدف الرابع والأخير في الدقيقة “88” من ركلة جزاء. وبهذه النتيجة، رفع الفتح رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 20 في المركز الـ 15.

فعاليات مصاحبة
نظَّمت إدارة نادي الفتح فعاليات مصاحبة لمواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام نظيره الاتفاق، أمس، ضمن الجولة الـ 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وفتحت أبواب ملعب مدينة عبد الله بن جلوي الرياضية في الـ 04:00 عصرًا، حيث توافد عدد من الجماهير للمشاركة في الفعاليات المصاحبة قبل بدء المواجهة.
واستقطبت الفعاليات عدد من الأطفال والعائلات، وتضمنت تحديات رمي الأسهم وتكسير الصحون إضافة إلى الرسم، كما شملت الفعاليات أركانًا توعوية صحية واجتماعية.

كويفا.. يسجل الأسرع
أحرز البيروفي كريستيان كويفا، لاعب فريق الفتح الأول لكرة القدم، أسرع أهدافه بقميص فريقه، بعدما سجل أمس في مرمى فريق الاتفاق، ضمن مباريات الجولة الـ 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الدقيقة 10. وخاض كويفا، صاحب الـ 30 عامًا، 33 مواجهة مع الفتح سجل من خلالها 14 هدفًا، وصنع 11 بعدد دقائق تجاوزت 2.638. وانتقل كويفا إلى صفوف الفتح في يناير 2021 بعقد يمتد حتى 2023.

5 يواجهون أصدقاء الأمس
دخل 5 لاعبين، أمس، من صفوف فريق الفتح الأول لكرة القدم ونظيره الاتفاق في مواجهة أصدقاء الأمس، بعد أن مثَّل كلٌ من توفيق بو حيمد وعمار الدحيم وعلي الزبيدي صفوف فريق الاتفاق، قبل أن يشاركوا أمس ضمن مباريات الجولة الـ 22 بقميص الفتح. وفي صفوف الاتفاق، سبق لعبد الله العويشير حارس المرمى، وعبد الله السالم، مهاجم الفريق، تمثيل الفتح أيضًا.

الحربي يظهر
احتفل محمد الفهيد، قائد فريق الفتح الأول لكرة القدم، بعد تسجيل فريقه هدفًا في مرمى الاتفاق بقميص زميله فهد الحربي الذي أجرى عملية جراحية في الكتف.

توجيهات مستمرة
حرص اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم، على توجيه لاعبيه طيلة أوقات مواجهة فريقه أمام الاتفاق ضمن مباريات الجولة الـ 22.

احتجاجات جماهيرية
احتج عدد من جماهير فريق الاتفاق الأول لكرة القدم على خالد الدبل، رئيس النادي، خلال مجريات الشوط الأول من مواجهة الفتح. المرة الثالثة.. 
الفتح ينتصر بالأربعة

المرة الثالثة.. 
الفتح ينتصر بالأربعة

المرة الثالثة.. 
الفتح ينتصر بالأربعة

المرة الثالثة.. 
الفتح ينتصر بالأربعة