|


عبدالكريم الزامل
انقلاب «أزرق»..!
2022-03-15
‏اقترب نادي الاتحاد من حسم الدوري السعودي ما لم تحدث “مفاجأة” غير سارة تُحول البطولة من جدة إلى الرياض في ظل أخطاء تحكيمية عادة ما تقلب النتائح رأسًا على عقب بشواهد كثيرة هذا الموسم.
أخطاء الحكام في الدوري السعودي أصبحت “لزمة” له ولا يمكن أن نشاهد أسبوعًا تنافسيًا دون أخطاء مؤثرة يرتكبها الحكام سواء كانوا محليين أو أجانب بشكل مستفز وبقرارات متناقضة من مباراة إلى أخرى..!
الهلال دخل المنافسة بعد فوزه على الاتحاد في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية سُجلت للهلال على حساب الاتحاد الذي كان يستحق الخروج بالتعادل على أقل تقدير كنتيجة طبيعية للمباراة..!
الاتحاديون ناموا في عسل الأخطاء التحكيمية التي كانت تُسجل لصالحهم في بعض المباريات السابقة إلى أن جاءت مواجهة الهلال فـ”انقلب السحر على الساحر” هذا هو الهلال الذي لا يمكن أن تُصيبه الأخطاء التحكيمية في مقتل..!
ما يتجاهله الاتحاديون والهلاليون هي الأخطاء التحكيمية التي خدمتهم هذا الموسم بشكل غريب وعجيب ساعدتهم على كسب النقاط بخلاف منافسيهما النصر والشباب والأول سلبت منه نتائج كان أحق بها وأهمها أمام المتصدر الاتحاد..!
الإعلام الهلالي كان أكبر المساندين للاتحاد في استفادته من الأخطاء التحكيمية بعد أن أصبح ينهل من نعيم تلك الأخطاء جنبًا إلى جنب معهم، هذا ليس “حبًا” في الاتحاد ولكن “كرهًا” في النصر الذي كان حينها منافسًا الاتحاد على الصدارة وبعد إزاحته ودخول الهلال منافسًا أبدى الإعلام الهلالي ما في نفسه وغيّر نهجه من مدافع إلى مهاجم شرس يُسلط الضوء على الأخطاء التي تخدم الاتحاد وعلى طريقة المثل الشعبي “الشبكة تعير المنهل”.!!
الإعلام الهلالي كان ينتقد ويسخر من إعلام النصر الذي تحدث كثيرًا عن الأخطاء التحكيمية وأهمها التي قصمت ظهر النصر من المنافسة أمام الاتحاد، وهو أمر غير مستغرب من إعلام الهلال الذي عُرف عنه “تقلبه” بحسب مصلحة فريقه غير آبه بقول الشاعر أبو الأسود الدؤلي:
لا تنه عن خلق وتأتي مثله
‏عار عليك إذا فعلت عظيم.
انقلاب الإعلام الهلالي جاء بسرعة البرق على الاتحاديين بعد مواجهتها الدورية ما يُنبئ بأننا موعودون بمعركة كسر العظم بينهما باستثناء بعض إعلاميي الاتحاد المنضوين تحت عباءة الهلاليين ما قد يحرجهم كثيرًا في قادم الأيام، معركة لا شك يكون فيها لـ”الفار” صولات وجولات..!
وعلى دروب الخير نلتقي.