|


حقق الثلاثية السابعة وعزز تصدره جدول الترتيب

الاتحاد يُلحق الحزم بضحايا «الجوهرة»

صورة التقطت أمس لحمدان الشمراني، ظهير أيسر فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحتفل مع عبد الرحمن العبود، الجناح، وعوض الناشري، لاعب الوسط زميليه، بالفوز 3ـ0 على الحزم في الجولة الـ 25 من الدوري تصوير: محمد المانع
جدة ـ فيصل الشريف 2022.03.19 | 12:52 am

ألحق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الحزم، بقائمة الضيوف الذين أسقطهم في دوري المحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”، عبر إكرام وفادته أمس، بثلاثية دون رد، في إطار الجولة الـ 25 من النسخة الجارية. وسجّل الأهداف الثلاثة مهند الشنقيطي، الظهير الأيمن، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، المهاجم، “ثنائية”، في الدقائق 66 و86 و90+5. وتمكن الفريق الغربي من كسر صمود الحزم في “الجوهرة”، للمرة الأولى ضمن بطولة الدوري، بعد تعادل وفوز للضيوف في مواجهتين سابقتين، على أرضية الملعب. وحقق الاتحاد انتصاره الرابع بثلاثية نظيفة في الدوري، والسابع بثلاثة أهداف عمومًا في البطولة. وخسر الحزم أمام الاتحاد ذهابًا وإيابًا، للمرة الثالثة في دوري المحترفين، والأولى منذ موسم 2010ـ2011. ورفع الفائز رصيده إلى 60 نقطة، مواصلًا التحليق في صدارة جدول الترتيب، فيما زاد وضع الحزم حرجا بالقاع إثر تلقيه الخسارة السابعة على التوالي، التي جمّدت رصيده عند 14 نقطة.



الـ 16 تواليا.. التسجيل يحضر
رفع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم سلسلة المباريات المتتالية التي هز فيها الشباك ضمن بطولة الدوري، إلى 16، بفضل فوزه على الحزم، أمس، 3ـ0، ضمن الجولة الـ 25 من البطولة.
وأحرز الفريق هدفًا واحدًا على الأقل خلال جميع المباريات التي خاضها منذ الخسارة 0ـ2 من الشباب في إطار الجولة التاسعة.
وإضافة إلى هذه الخسارة، غابت أهداف الاتحاد مرة أخرى فقط خلال الموسم الجاري، حين سقط أمام الفيحاء بهدف دون رد في الجولة الأولى.



«تيفو» على الطريقة الإنجليزية
حملت لوحة جماهيرية “تيفو” عرضها مشجّعو فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في مدرجات ملعب “الجوهرة”، خلال مباراة أمس، أمام الحزم، عبارة “bring it home”، التي تعني بالعربية “أحضروها للمنزل”.
وتعيد هذه العبارة إلى الأذهان هتاف “it’s coming home” ذي المعنى المماثل، الذي رددته الجماهير الإنجليزية، في يورو 2020، الصيف الماضي، لتحفيز لاعبي منتخب بلادها على إحضار البطولة إلى دولتهم بوصفها “مهد كرة القدم”.
ويمنح جمهور الاتحاد ناديه مكانة مماثلة، بتسميته “عميد الكرة السعودية”.
وانتهت المباراة، التي جرت ضمن الجولة الـ 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوز الاتحاد 3ـ0.



عودة أليسون.. 31 دقيقة
دامت عودة البرازيلي أليسون لوبيز، مدافع فريق الحزم الأول لكرة القدم، إلى تشكيل مدربه، 31 دقيقة فقط، خرج بعدها اضطراريًا أمام الاتحاد، خلال مباراة أمس، ضمن الجولة الـ 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وشارك أليسون أساسيًا في المباراة، بعدما غاب عن قائمة فريقه خلال اللقاء السابق أمام ضمك، الذي انتهى بفوز الأخير 1ـ0.
وغادر البرازيلي المباراة مصابًا قبل نهاية شوطها الأول بـ 14 دقيقة، إثر لعبة مشتركة مع هارون كمارا، مهاجم الاتحاد، وحل زميله عبد الرحمن الدخيل، لاعب الوسط، بدلًا منه.



هدف بعد 54 مشاركة
افتتحت مباراة الاتحاد والحزم، أمس، أهداف مهند الشنقيطي، ظهير أيمن الأول، بقميص فريقه، تزامنًا مع خوضه مباراته الـ 54 مع النمور.
وأحرز الشنقيطي أولى أهداف الثلاثية، التي انتصر بها فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على الحزم، ضيفه، في إطار الجولة الـ 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وغابت أهداف الظهير مع الاتحاد، خلال 53 مباراة سابقة، منذ انضمامه إلى الفريق قادمًا من أحد.



العليان ينطلق
اختُتمت ثلاثية فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في مرمى الحزم أمس، بهدف سجّله المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجمه، من تمريرة حاسمة أولى لزميله مد الله العليان، الظهير الأيمن، بقميص “النمور”.
وصنع العليان الهدف خلال سابع مشاركاته مع الاتحاد في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
والصناعة تمثل إسهامه الأول تهديفيًا بشعار الفريق، الذي انضمّ إليه عبر نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من الهلال.


الاتحاد يُلحق
الحزم بضحايا «الجوهرة»

الاتحاد يُلحق
الحزم بضحايا «الجوهرة»

الاتحاد يُلحق
الحزم بضحايا «الجوهرة»