|


الرياض يخوض ملحق الصعود أمام وصيف المجموعة الثانية

بعد 28 عاما العربي يعود إلى الأولى

صورة التقطت أمس للاعبي فريق العربي الأول لكرة القدم والجهازين الفني والإداري يحتفلون بعد انتصارهم على الروضة بهدف دون مقابل وحجز مقعد التأهل إلى دوري “يلو” للدرجة الأولىتصوير: عبد الله المطيري
تغطية: محمد الصوينع 2022.03.31 | 01:23 am

صعد فريق العربي الأول لكرة القدم، أمس، إلى دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، بعد حجزه مقعد التأهل المباشر وانتصاره على ضيفه الروضة، ضمن مباريات الجولة الـ 26 من دوري الدرجة الثانية، التي جرت على ملعب إدارة التعليم في عنيزة.
وعاد الفريق القصيمي بعد غياب 28 عامًا، منذ هبوطه عام 1994ـ1995، وسبق أن لعب في الدرجة الأولى لمدة ثمانية مواسم.
وسجَّل هدف الفريق الوحيد في اللقاء محمد المهنا من ضربة رأسية في الدقيقة 40 من مجريات الشوط الأول، ليمنح فريقه صدارة المجموعة الأولى برصيد 57 نقطة.
وفي المجموعة ذاتها، اكتسح فريق الرياض نظيره الصقر بثلاثة أهداف سجَّلها الحاج مالك وعبد الله الدوسري وبندر الشمري، ليضمن خوض مواجهة الملحق المؤهل إلى دوري الدرجة الأولى.
وتلعب مواجهات الملحق بنظام الذهاب والإياب، حيث يلتقي الرياض بوصيف المجموعة الثانية الذي سيكون واحدًا من بين القصيومة و الترجي والنجمة .



المنصور: إدارة الملاح قدمت الغالي والنفيس
كشف خالد المنصور، لاعب فريق العربي الأول لكرة القدم السابق، عن أن السر في تحقيق انتصار الفريق القصيمي وصعوده إلى دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى يعود إلى أمين الملاح الذي قدم الغالي والنفيس للفريق برفقة أعضاء مجلس إدارته.
وأضاف لـ”الرياضية”، أنه من الجولة
السابعة والفريق متمسك بصدارة المجموعة، والصعود جاء بجهود الجهازين الفني والإداري، إضافة للدعم الجماهيري من أبناء محافظة عنيزة.
واختتم حديثه، هداف الدرجة الأولى 6 مرات، بأنه لابد من التركيز على المرحلة المقبلة، والاستعداد الجيد لاستعادة فريق العربي لمكانته المعهودة.



الانتصار يضرب اللواء بثلاثية
اكتسح فريق الانتصار الأول لكرة القدم ضيفه اللواء بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ 26 والأخيرة من دوري أندية الدرجة الثانية، التي جرت أمس على ملعب نادي الانتصار في رابغ،
ليكرر انتصاره على الذهب بالنتيجة ذاتها، التي جرت ضمن الجولة الرابعة. وفي لقاء أمس، سجَّل الأهداف ماهر شرومة، موسى العمودي ونايف السيد. وبهذه النتيجة، رفع الانتصار رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث في المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد اللواء عند 30 نقطة.



النجوم والذهب أول المغادرين
ودع فريق النجوم الأول لكرة القدم مصاف أندية الدرجة الثانية، بعد خسارته أمس أمام البكيرية بأربعة أهداف نظيفة، ليهبط رسميًّا إلى دوري أندية الدرجة الثالثة، بعد تسعة أعوام قضاها في الثانية وهبط ايضا فريق الذهب، في ختام منافسات دوري الدرجة الثانية للمجموعة الأولى.
وأهدى أيمن المزيعل، مهاجم فريق الشرق، فريقه نقاط مواجهة أمس أمام السد، بعد تسديدة قوية في الدقيقة 57، خلال المباراة التي جرت على ملعب نادي الأنوار في حوطة بني تميم ، ليمنح فريقه البقاء في الدرجة الثانية.



المرة الثانية.. أبانمي يحضر
حضر عبد الله أبانمي، رئيس نادي الفيحاء، في مدرجات ملعب إدارة التعليم في عنيزة، لدعم فريق العربي الأول لكرة القدم أمام الروضة، التي جرت ضمن مباريات الجولة الـ 26 من دوري الدرجة الثانية، التي ضمن فيها صعوده رسميًّا إلى دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى.
ويعد الحضور الثاني على التوالي لرئيس الفيحاء، بعد أن حضر مباراة الرياض على الملعب ذاته. وأوضح لـ “الرياضية” أبانمي أن سبب حضوره هو دعم الفريق وأهالي المنطقة والاحتفال معهم في التأهل إلى دوري الدرجة الأولى، إضافة إلى علاقته الجيدة مع أمين الملاح، رئيس النادي.



اليوم.. 3 فرق تتنافس
يدخل 3 فرق، اليوم، منافسات حجز مقعد الصعود إلى مصاف دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، حيث يستضيف فريق القيصومة الأول لكرة القدم، متصدر المجموعة، نظيره النعيرية على ملعبه في حفر الباطن، ضمن مباريات الجولة الـ 26 من دوري الدرجة الثانية.
وفي حال انتصار المضيف، صاحب الرصيد 51 نقطة، سيصعد مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.
ويحل فريق الترجي، صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 50 نقطة، ضيفًا على الأنصار في المدينة المنورة، وفي حال انتصاره وخسارة المتصدر يصعد مباشرة، بينما انتصار الفريقين يحيل فريق الترجي إلى لعب ملحق مع ثاني المجموعة الأولى. وأخيرًا يأمل فريق النجمة، صاحب المركز الثالث برصيد 48 نقطة الذي يستضيف عفيف، في خسارة أحد الفريقين وانتصاره، ليخوض مواجهة الملحق.



التقدم يكسب الريان
كسب فريق التقدم الأول لكرة القدم نظيره الريان بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ 26 الأخيرة من دوري الدرجة الثانية، التي جرت على ملعب نادي التقدم في محافظة المذنب.
وسجَّل أهداف اللقاء زياد العتيبي ومحمود الغزالي لفريق التقدم، فيما أحرز للريان أوليفيرا.
وبتلك النتيجة، صعد فريق التقدم إلى المركز السادس في سلم ترتيب المجموعة الثانية برصيد 36 نقطة، فيما بقي الريان في المركز الـ 10 برصيد 32 نقطة.



سيارتان.. جوائز الجمهور
وضع أمين الملاح، رئيس مجلس إدارة النادي العربي، سيارتين جوائز للجمهور الحاضر مواجهة فريقه الأول لكرة القدم أمام الروضة، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من دوري الدرجة الثانية.
وتم تخصيص سيارة واحدة لمدرج العوائل، والأخرى لمدرج الأفراد، كما قدَّم عددًا من الجوائز العينية الأخرى.
وشهدت مدرجات ملعب إدارة التعليم في عنيزة، التي فتحت أبوابها مجانًا للجماهير، امتلاء جميع المقاعد.


بعد 28 عاما 
العربي يعود إلى الأولى

بعد 28 عاما 
العربي يعود إلى الأولى

بعد 28 عاما 
العربي يعود إلى الأولى

بعد 28 عاما 
العربي يعود إلى الأولى