|


فهد الروقي
الهلال الخصيب
2022-04-06
لا يعنيني مفهوم العالم الأمريكي (جيمس هنري) لمصطلح الهلال الخصيب وتفسيره جغرافيًا لمنطقة كأنها (الهلال) ذات تاريخ وحضارة وما يهمني هو ترابط التعريف والمسمّى بنادي الهلال السعودي الذي تسيّد قارته قبل أن يتسيّد بطولاته المحلية وهو صاحب تاريخ وحضارة وحاضر مجيد ومستقبل مشرق بإذن الله.
يعنيني حاليًا هذا الهلال (الثابت) في كل البطولات مستمدًا ذلك من ثباته العظيم في كل السنوات مع اختلاف المنافسين.
هو بدأ موسمه بتحقيق اللقب القاري الكبير بعد خروج كل الأندية المحلية ثم شارك في كأس العالم للأندية وما بينهما تعرّض لهزة فنية وعناصرية وبعد أن أدارت إدارته الأزمة باقتدار بتدعيمه بعناصر محلية وأجنبية وبتغيير الجهاز الفني عاد للمنافسات المحلية كما يعود الأسد من رحلة صيد وخاض ثماني مباريات تنافسية في كل البطولات حقق فيها الانتصارات الصريحة ففاز على النصر (كأس ودوري) والشباب (دوري وكأس) والاتحاد والأهلي وتفنن بالسيطرة والاستحواذ فوصلت الأرقام المسجلة للخمسة والأربعة.
لكم أن تعرفوا أن الفريق خاض خمس منافسات هذا الموسم بدأها بدوري الأبطال الآسيوي وحققه ثم كأس السوبر المحلي وحققه ولعب نهائيات كأس العالم للأندية وحلّ رابعًا على العالم - فرح الشامتون باكتفائه بهذا المركز ووجدوا في ذلك متنفسًا لتفريغ ما فعله بأنديتهم وبهم.
والآن هو طرف في نهائي كأس الملك أغلى البطولات وما زالت حظوظه في الدوري قائمة وإن كان هناك من هو أقرب.
كل هذا وما زال هناك من يقلل من الأول وكبير الكبار قاريًا ومحليًا ويسعى جاهدًا إلى النيل منه ومحاولة تشويهه بكل الطرق المتاحة وحين تحقق فرقهم المفضلة (عُشر) ما يحققه تكتب فيها معلقات الثناء والمديح ومع ذلك تظل محاولاتهم سببًا آخر من أسباب تفوقه وزعامته.
وأكاد أجزم أن العالم الجغرافي الأمريكي لو لحق على الهلال النادي لما وضع تسميته (الهلال الخصيب) على المنطقة المسماة لأسباب لا أستطيع ذكرها ولو ذكرتها فلن يتركها (مقص الرقيب) دون تدقيق يصل لمرحلة (التغيير) أحيانًا.

الهاء الرابعة
وضعي طبيعي بين ديني ودنياي
واعرف ظروف الناس واعرف ظروفي
احب فرقى الي يحبون فرقاي
واحب شوف الي يحبون شوفي.