|


خلطة البرنامج.. 50 شخصا و48 ساعة.. والإفطار والسحور في الكواليس

العلياني: «مراحل» يمثل حياتي

الرياض ـ رياض المسلم 2022.04.15 | 04:40 am
ينسب المذيع السعودي علي العلياني نجاح برنامجه الجديد “مراحل” الذي تبثه قناة SBC السعودية إلى فريق عمله، بحسب حديثه إلى “الرياضية”. موضحا أن اسم برنامجه يأخذ نصيبه من مسيرته وحياته الإعلامية، وتنقلاته بين وسائلها، وقال: “استفدت من كل مرحلة مررت من خلالها في مسيرتي المهنية، وأشكر كل شخص وقف إلى جانبي”.
ويشير العلياني إلى أنه لا يكرر نفسه من خلال البرامج الحوارية الرمضانية التي بثها عبر الأعوام الأخيرة في عدد من القنوات، مبينًا أن برنامجه الحالي “مراحل” مختلف عن كل ما قدمه سابقًا، معربًا عن سعادته بتجربته الجديدة عبر الشاشة السعودية وردود الفعل الواسعة التي يحققها البرنامج عبر الأوساط كافة. “الرياضية” تجولت أمس الأول في كواليس البرنامج ورصدت ما يدور بعيدًا عن أضواء المذيع والضيف.

50 شخصا و13 ساعة
يصل عدد العاملين في البرنامج إلى 50 شخصًا
يعملون على مدار أكثر من 13 ساعة يوميًا، ويبدأ العمل قبل الإفطار لحين موعد السحور.

حفلة ميلاد داخل «الصخب»
ما إن تقترب ساعات بث الحلقة حتى تعلو الأصوات وتسمع الخطوات السريعة في الممرات، وفي خضم ذلك كله، يقرر علي العياني قبل بث الحلقة بـ25 دقيقة الاحتفال بيوم ميلاد يزيد السحيباني المسؤول عن الضيوف في فريق العمل في حفل مصغر ويقدم هدية له.

الافتراضي وتقنية اليد
اعتمد المخرج باسم كريستو على الواقع الافتراضي في الإخراج، مطبقًا للمرة الأولى تفاعل المذيع مع الواقع الافتراضي وإمساكه بيده بأشياء افتراضية وتظهر كأنها واقعية على الشاشة.

الاجتماع قبل البث بساعتين
يعقد الزميل علي العلياني اجتماعه مع فريق العمل قبل بث البرنامج بساعتين على الأقل، ويتناول مناقشة أبرز الملفات المرصودة حول الضيف ومراجعة الأسئلة فضلًا عن الأمور التقنية.

الإفطار والسحور في الاستوديو
رصدت “الرياضية” في كواليس البرنامج، تناول فريق عمل البرنامج لوجبتيّ الإفطار والسحور داخل الاستوديو. وبحسب القائمين على البرنامج فإن وقت التحضير يستغرق فترات طويلة يضطرهم إلى الأكل في الاستوديو.

المعلومة.. 48 ساعة
يتولى قسم الإعداد تقصي المعلومات عن الضيوف، ويمتد إلى 48 ساعة للحصول على تفاصيل الضيوف من خلال الاتصال بالمصادر أو الإنترنت، ويعمل في فريق التقصي والبحث أكثر من 11 شابًا وفتاة في موقع مستقل.

7 أقسام تدير البرنامج
يبلغ عدد الأقسام التي تدير البرنامج سبعة موزعة ما بين الإخراج والإنتاج والمحتوى والإعلام الرقمي وتنسيق الضيوف والصوت والإضاءة.