|


قمة سيتي والريال.. سباعية.. والحسم يتأجّل

صورة التقطت أمس للبرتغالي برناردو سيلفا، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، يحتفل بتسجيله الهدف الرابع في شباك ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر (الفرنسية)
مانشستر ـ الألمانية الرياض ـ الرياضية 2022.04.27 | 02:45 am
وضع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم قدمًا في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه أمس على ضيفه ريال مدريد الإسباني على ملعب الاتحاد، في مباراة مثيرة شهدت تسجيل 7 أهداف، أربعة منها لصالح أصحاب الأرض، في سابع مواجهات الفريقين بالبطولة، والثانية في نصف النهائي.
وتاريخيًا، تفوق سيتي على الريال في المواجهات المباشرة في البطولة بثلاثة انتصارات مقابل خسارتين وتعادلين. واقتسم الفريقان الحصيلة التهديفية بـ 7 أهداف لكل منهما، لكن الريال سبق أن أطاح بمضيفه في نصف نهائي 2015ـ2016، عندما فاز إيابًا بهدف نظيف، بعد التعادل في ملعب الاتحاد 0ـ0، في عهد المدربين الفرنسي زين الدين زيدان والتشيلي مانويل بلجيريني.
وافتتح البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب الوسط، التسجيل لسيتي “2”، ثم أضاف البرازيلي جابرييل خيسوس، المهاجم، الهدف الثاني “11” وهو ثاني توقيعاته في الريال، لكن الضيوف ردوا بواسطة الفرنسي كريم بنزيمة، المهاجم ، “33”.
وفي الشوط الثاني، أضاف الدولي الإنجليزي فيل فودين الهدف الثالث لسيتي “53” ليرد البرازيلي فينيسيوس جونيور بهدف ثانٍ للريال “55”. وأضاف البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب الوسط، الهدف الرابع لأصحاب الأرض “74”، ليعود بنزيمة لزيارة الشباك مرة أخرى عن طريق ركلة جزاء “82”، ويرفع رصيده في صدارة هدافي البطولة إلى 14 هدفًا، بفارق هدف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الذي خرج من المنافسة.