|


العدالة كتب شهادة أول الهابطين.. وفرض الضغط على الصدارة

بيشة إلى «الثانية»

صورة التقطت أمس لعبد الرحمن الحريب، لاعب وسط فريق العدالة الأول لكرة القدم، الذي سجل هدف الفوز على بيشة، يحتفل مع زميليه سعود الشنقيطي وسعود فلاتة بالانتصار عقب نهاية المباراة (المركز الإعلامي - دوري يلو)
الرياض - بهاء الدين فرح 2022.05.05 | 12:58 am

أصبح فريق بيشة الأول لكرة القدم أول الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية بعد سقوطه، أمس، أمام العدالة 1ـ2 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ 34 من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، قبل نهاية البطولة بأربع جولات، فيما عزَّز منافسه وضعه في المقدمة، وبات ثانيًا بفارق الأهداف عن الخليج، المتصدر، الذي تنتظره مباراة خارج ملعبه أمام هجر.
وفي ظل هبوط خمسة فرق، للموسم الثاني، إلى الدرجة الثانية، كان بيشة، صاحب المركز الأخير برصيد 25 نقطة، يحتاج إلى الفوز حتى يحافظ على آماله الضئيلة في البقاء موسمًا ثانيًا في الدرجة الأولى، لكنه اصطدم بطموح العدالة، الذي كان يحتاج إلى الفوز أيضًا من أجل الإبقاء على حظوظه في الصعود إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، تقدم الضيوف من ركلة جزاء، سدَّدها بنجاج الجزائري سيد أحمد عواج، المهاجم، في الدقيقة 20 رافعًا رصيده إلى عشرة أهداف في البطولة، لكنَّ أصحاب الأرض صحَّحوا المسار بواسطة السنغالي إبراهيم تانديا، المهاجم، في الدقيقة “54”، وعبد الرحمن الحريب، لاعب الوسط “76”.
وستحدِّد مباريات اليوم الثاني من الجولة أيضًا مصير وحظوظ عدد من الفرق في البقاء، أو الهبوط، خاصةً الكوكب، الذي لا بديل أمامه سوى الفوز على الجبلين.



الخلود يسقط العين
عاد فريق الخلود الأول لكرة القدم بثلاث نقاط ثمينة من خارج ملعبه بتغلبه، أمس، على العين 1ـ0 على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، ضمن الجولة الـ 34 من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى. ورفع الخلود رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثامن، مانحًا نفسه تأمينًا إضافيًّا بالابتعاد عن أي حسابات تهدِّد بقاءه، فيما تعرَّضت آمال العين في الاستمرار بدوري “الأولى” إلى ضربة بتجمُّد رصيده عند 39 نقطة، إذ بات في حاجة إلى الفوز في مبارياته الأربع المتبقية، وخسارة منافسيه فيها للبقاء. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وشهد الثاني تسجيل تركي المطيري، لاعب الخلود، هدف المباراة الوحيد في “72.



النهضة يفرّط في التقدم
خرج فريق النهضة الأول لكرة القدم بنقطة ثمينة في مباراته أمام العروبة بالتعادل معه، أمس، 2-2 ضمن الجولة الـ 34 من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، مانحًا نفسه فرصةً إضافية في محاولته تحسين موقفه على سلم الترتيب.
وتقدَّم النهضة أولًا عبر الجزائري رشيد ناجي، المهاجم، في الدقيقة “16”، لكنَّ أصحاب الأرض عادلوا الكفة بهدف، أحرزه المالي أبو بكر ديارا، المهاجم، في الدقيقة “43”، لينتهي الشوط الأول 1-1. وفي الشوط الثاني، عاد ناجي إلى زيارة شباك العروبة “67”، بينما سجل البرازيلي لويز فيجريدو، لاعب الوسط، هدف التعادل “84”. وشهدت المباراة طرد صافي الزقرتي، مهاجم النهضة.
بهذه النتيجة، رفع النهضة رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ 17، بينما وصل العروبة إلى النقطة 48 في المركز التاسع.



الساحل يغرق الجيل
خطف فريق الساحل الأول لكرة القدم، أمس، نقاط مباراته أمام ضيفه الجيل بالفوز عليه 2ـ1 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، ضمن الجولة الـ 43 من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى.
تقدم الجيل أولًا بهدف عبر السنغالي عبد العزيز أنداي، المهاجم، في الدقيقة “28”، انتهى عليه الشوط الأول، لكنَّ الساحل قلب النتيجة في الشوط الثاني بهدفين بواسطة البرازيلي أوليم برير من ركلة جزاء “59”، و”80”، ليرفع رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز الـ 11، فيما تجمَّد رصيد الجيل عند 40 نقطة في المركز الـ 14.



الشعلة يعادل القادسية
فشل فريق الشعلة الأول لكرة القدم، أمس، في مهمتَيه اللتين كانتا تنتظرانه في مباراته أمام القادسية بالتعادل معه 1-1 على ملعبه في الخرج ضمن الجولة الـ 34 من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى.
وكان الفريق يخطط لتأمين موقفه في سلم الترتيب والخروج من المنطقة الخطرة، إضافة إلى تسجيل فوزه الثاني على ضيفه، منذ 22 عامًا، بالمواجهة الثامنة المباشرة بينهما.
وتقدم الشعلة أولًا بواسطة السنغالي عمر وادي، المهاجم، عن طريق ركلة جزاء “31”، وأدرك القادسية التعادل عبر صالح أبو الشامات “43”. بذلك، رفع الشعلة رصيده إلى 40 نقطة في المركز الـ 12، فيما بلغ القادسية النقطة 51 في المركز الخامس.
وكان القادسية فاز ذهابًا 2ـ1، وهو الفوز الثالث له في المواجهات المباشرة بينهما، مقابل أربعة تعادلات.


بيشة 
إلى «الثانية»

بيشة 
إلى «الثانية»

بيشة 
إلى «الثانية»