|


النجم الهولندي يحتفل بالفوز الثالث وسط ميامي.. ويبعث رسالة إلى الفريق

فرستابن يطلب معالجة «الاعتمادية»

صورة التقطت الأحد الماضي للهولندي ماكس فرستابن، سائق فريق ريد بول لـ “فورمولا 1”، يشرب العصير عقب سباق ميامي الأخير (ريد بول)
ميامي - رويترز 2022.05.10 | 11:14 pm
احتفل الهولندي ماكس فرستابن، سائق فريق ريد بول، بفوزه الثالث في الموسم الجاري لبطولة العالم لسباقات “فورمولا 1” بعد تفوُّقه في سباق جائزة ميامي الكبرى، أمس الأول، لكنَّه طالب فريقه بمعالجة مشكلات الاعتمادية على الفور.
وفاز السائق الهولندي بالسباقات الثلاثة التي أكملها الموسم الجاري، وفشل في إنهاء سباقَي البحرين وأستراليا بسبب مشكلات تتعلَّق بالوقود.
وأدَّت مشكلات بالسوائل في السيارة، وأخرى بالمكابح الخلفية إلى تقييد مشاركة فرستابن، ليكتفي بقليل من اللفات في جولة التجارب الحرة الأولى بميامي، الجمعة الماضي، ما تركه أمام قليل من المعلومات عن الحلبة قبل التجارب التأهيلية، السبت الماضي، حيث نال المركز الثالث عند الانطلاق.وخلال السباق، تمكَّن السائق الهولندي، وبسرعة، من التقدم على كارلوس ساينز، سائق فيراري، قبل أن يتفوَّق في اللفة التاسعة على شارل لوكلير، السائق الآخر لفيراري، الذي انطلق في المركز الأول، لينتزع الصدارة. وعلى الرغم من أن السائق الهولندي كان سعيدًا بشكل واضح بالانتصار الـ 23 له في مسيرته بسباقات “فورمولا 1”، إلا أنه كان حريصًا على تذكير فريقه بالحاجة إلى الارتقاء بالأداء. وقال فيرستابن: “كان لنا ذلك في إيمولا، لكنه لا يزال يمثل نجاحًا باهتًا ويفتقد للكثير، لذا علينا فقط التأكد من أننا أصبحنا نتمتع بمزيد من الاعتمادية والتفوق”. مضيفًا “كما ترون، السيارة سريعة، وأنا سعيدٌ حقًّا بذلك. أعني أنه إذا كانت سيارة الفريق بطيئة، لكن أكثر اعتمادية، فربما لا يكون هذا أمرًا جيدًا أيضًا”.