|


زوار سوق السفر يستكشفون الوجهات عبر التقنيات الحديثة

التجارب التفاعلية تبرز جمال السياحة السعودية

صورة التقطت أمس الأول لزوار يتجولون في جناح الهيئة السعودية للسياحة (المركز الإعلامي ـ هيئة السياحة)
الرياض ـ أسعد حسن 2022.05.12 | 11:37 pm

عززت السعودية حضورها العالمي في سوق السفر العربي، الذي يختتم اليوم في دبي، بمشاركة 122 دولة، من خلال جناحها الذي شاركت فيه جميع الجهات المرتبطة بمنظومة السياحة السعودية وأبرزها نيوم، وشركة البحر الأحمر، والهيئة الملكية للعلا، وهيئة تطوير السودة، وكروز السعودية، وهيئة تطوير الدرعية.
واستكشف زوار الجناح عبر التجارب التفاعلية والتقنيات الحديثة جمال الوجهات السياحية التي تتمتع بها السعودية، وأبرز المشاريع العملاقة التي سترسخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية. وسلطت المشاركة أمام زوار أحد أهم معارض السفر العالمي الأضواء على المواقع التاريخية والأثرية في السعودية، والفرص الهائلة التي ارتبطت بالنمو المتسارع للسياحة السعودية.
واستعرضت الهيئة السعودية للسياحة أبرز الوجهات السياحية متنقلة ما بين منتجعات ساحل البحر الأحمر، ومنهجية نيوم المبتكرة في بناء وجهات المستقبل، والمعالم التراثية الفريدة في العلا، وجمال المباني الأثرية القديمة في عسير، وصولًا إلى المواقع التاريخية في قلب الدرعية التاريخية.
وأوضحت الهيئة أن المشاركة في المعرض تسهم في تمكين القطاع الخاص السياحي من فرص الاستثمار، وزيادة جذب الزوار للوجهات السياحية في السعودية من مختلف دول العالم.
من جهته، كشفت هيئة الدرعية عن افتتاح منطقة البجيري في الدرعية التاريخية خلال العام الجاري حيث تضم أكثر من 20 مطعمًا عالميًا، وتوجهها لتحويل وادي حنيفة إلى وجهة طبيعية خلابة، من خلال إنشاء حدائق جديدة وممرات للمشي ومسارات لركوب الدراجات الهوائية، ومناطق ألعاب في الهواء الطلق وأماكن للتنزه.
فيما أعلنت شركة البحر الأحمر عن افتتاح أجزاء من المشروع خلال العام الجاري، وتدشين 16 فندقًا في المرحلة الأولى للمشروع العام المقبل، إلى جانب تشييد ثمانية فنادق في أمالا.


التجارب التفاعلية
تبرز جمال السياحة السعودية

التجارب التفاعلية
تبرز جمال السياحة السعودية

التجارب التفاعلية
تبرز جمال السياحة السعودية

التجارب التفاعلية
تبرز جمال السياحة السعودية