|


عبدالكريم الزامل
درس في الاحترام
2022-05-13
الحياة لا يمكن أن تستقيم دون “احترام” متبادل بين البشر، ومفهوم الاحترام هو الطريقة التي يعالج بها الشخص الأمور التي تواجهه، وطريقة تفكيره ونظرته لهذه الأمور، وأيضًا طريقة تعامل الشخص ورؤيته للآخرين.
بعد مباراة النصر والشباب، التي سحق فيها النصر منافسه برباعية في ظل غياب أربعة من أهم نجومه، توقع الجميع أن الفرصة قد حانت لرئيس النصر لرد الصاع صاعين لرئيس الشباب، الذي كثيرًا ما يسخر من النصر عند انتصاره، إلا أن رئيس النصر “المحترم” مسلي آل معمر أحبط محاولات استدراجه للخروج من مبادئ الاحترام، مؤكدًا أن فوز فريقه شيء طبيعي لأن النصر نادٍ كبير انتصر على نادٍ يحترمه ويقدره، ولا تعنيه ردود أفعال الأشخاص..!
الأخ مسلي في هذا التصريح أعطى درسًا شاملًا ووافيًا في فن الاحترام، وأن الانتصارات لا تؤثر على سلوك مسيري الأندية الكبيرة، التي تضع الاحترام والتقدير كأحد مبادئها التي لا تحيد عنها.
رئيس النصر أعطى أيضًا درسًا قانونيًا آخر بعد تعليقه على قضية اللاعب محمد كنو، مؤكدًا أن موقف النصر سليم وقانوني، وقرارات غرفة فض المنازعات جاءت وفق لوائحها مع لجنة الاحتراف، وقراراتها أكدت صحة موقف النصر، مع ملاحظة أن قرار التعويض المالي لم يعط النصر حقه كاملًا، بحسب العقد الموقع مع كنو.
ردود فعل النصراويين الهادئة بعد الانتصار على الشباب هي تأصيل لقيمة الاحترام، الذي نادت بها جميع شعوب الأرض والديانات والحضارات، وتقاس هذه القيمة بحسن التعامل بين الأفراد والكيانات وفي جميع المجالات.
المؤكد أن أي انتصار قادم للشباب على النصر لن يثني رئيسه خالد البلطان من أن يُعيد السيناريو نفسه بتصريحاته التي لاقت الكثير من الانتقاد، إلا أن البلطان لا يحيد عنها، وهي بطولته الموسمية.!

نوافذ
ـ لدى القانونيين قاعدة عند إبداء رأيهم في القضايا، وهي أنهم لا يستطيعون أعطاء رأيهم القانوني في الأحكام الصادرة من الجهات ذات الاختصاص إلا بالاطلاع على مستندات القضية كاملة، إلا في قضية كنو ظهر بعضهم وعارض قرارات غرفة فض المنازعات، وهو يرتشف الشاي، ومتكئ في الاستديوهات ومنصات تويتر..!
ـ من يحسم قضية التسجيلات بين النصر والاتحاد وحمد الله هي الجهات المختصة في الدولة في حال نفى المتهمون صحة التسجيلات..!
وعلى دروب الخير نلتقي.