|


زار شباك الحزم 10 مرات من 11 مباراة.. والأهلي يحرز الحصيلة الأكبر

الاتفاق.. الخسائر الأكثر أمام الهلال

صورة التقطت أمس لمحمد الكويكبي، لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، يحاول السيطرة على الكرة أثناء التدريبات ويبدو سعيد المولد وعبد الله الخطيب وإبراهبم محنشي زملاؤه (المركز الإعلامي ـ الاتفاق)
الرياض ـ الرياضية 2022.05.14 | 01:10 am
نجح فريق الاتفاق الأول لكرة القدم في زيارة شباك نظيره الحزم، الذي يستضيفه بعد أيام، ضمن الجولة الـ 27 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في 10 مباريات من أصل 11 واجهه فيها في دوري المحترفين السعودي منذ اعتماد نظامه الجديد موسم 2008ـ2009، وكانت المرة الوحيدة، التي صام فيها عن التسجيل خلال مباراة الدور الثاني في الموسم الأول، وانتهت بالتعادل السلبي.
وخسر الاتفاق من الحزم مرتين فقط بدوري المحترفين، لكنه لم يخسر في دوري المحترفين أكثر من خسارته أمام الهلال” 17 مرة”، على الرغم من هبوطه إلى دوري الأولى موسم 2015ـ2016، وعودته في الموسم التالي. واستقبل الاتفاق 10 أهداف أمام الحزم، لكن الحصيلة الأكبر من الأهداف استقبلها أمام الأهلي، وبلغت 54 هدفًا، يليه الهلال بـ 51 هدفًا.
وحقق الاتفاق الفوز على الحزم ست مرات، وخسر منه مرتين، وتعادل في ثلاث، وكان أكبر فوز حققه بستة أهداف دون مقابل في لقاء الدور الأول في موسم 2019ـ2020.

الربيعي جاهز
دخل سعيد الربيعي، مدافع فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، في خيارات المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون للقاء الحزم، ضمن الجولة الـ 27 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد اكتمال جاهزيته. ويعود أمين يونس وإبراهيم محنشي إلى القائمة بعد انتهاء إيقاف الأول مباراتين، وغياب الثاني عن مباراة الهلال بسبب البطاقات الصفراء. وواصل الفريق أمس تدريباته على ملعب النادي الرديف، استعدادًا للقاء، واشتمل على تمارين لياقية بالكرة، ثم طبق اللاعبون عددًا من الجمل التكتيكية، واختتمت الحصة بمناورة على جزء من الملعب. من جهة أخرى، أُجَّل معسكر الفريق الذي كان من المقرر تنظيمه اليوم إلى وقت لاحق.