|


تصدرا الفرق الأكثر نجاحا على ملاعبها.. وبيشة والكوكب الأسوأ

الخلود والخليج الأفضل بـ 70 نقطة

يستعد فريق القادسية الأول لكرة القدم للاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حيث سيواجه هجر خارج ملعبه لحساب الجولة 36 من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى. وكان الفريق فاز في الجولة الماضية على العروبة بهدف نظيف ليصل إلى المركز السادس برصيد 54 نقطة بفارق 3 نقاط عن هجر الخامس.. وفي الصورة التي التقطت أمس الأول جاسم الدوسري لاعب الوسط يمر بالكرة خلال الحصة التدريبية لفريقه(المركز الإعلامي - القادسية)
الرياض ـ الرياضية 2022.05.14 | 02:39 am
تصدر فريقا الخلود والخليج قائمة فرق دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى الأكثر جمعًا للنقاط على ملاعبها، بعد انقضاء 35 جولة، إذ حصدا 35 نقطة من 18 مباراة لكل منهما، حيث سجَّل الأول تسعة انتصارات و8 تعادلات، بينما فاز الثاني في 10 وتعادل في 5، فيما يعد الكوكب وبيشة الأكثر خسارة بـ 12 و13 نقطة على التوالي من 18 مباراة.
أما العدالة فتقدم الفرق الأكثر نجاحًا خارج ملاعبها بـ 32 نقطة من 18 مباراة، إذ فاز تسع مرات وتعادل في 5، يليه الوحدة بـ 31 نقطة من 17 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات و7 تعادلات. أما الأسوأ فهما بيشة والنهضة بـ 12 و14 نقطة على التوالي، بحسب إحصاءات موقع “سوفا سكور”.
وتهديفيًّا، ارتفعت الحصيلة إلى 755 هدفًا سجلت في 350 مباراة لعبت حتى الآن، بمعدل 2.16 هدف في كل مباراة، مع تبقي 30 مباراة أخرى. ومع معدل تسجيل الأهداف الحالي يتوقع أن تنتهي المسابقة بـ 821 هدفًا، وهو أقل من أهداف الموسم الماضي، الذي شهد 840 هدفًا “2.21”.
ويتصدر ترتيب الهدافين الملغاشي كارلوس أندريا، مهاجم فريق أحد الأول لكرة القدم، برصيد 25 هدفًا، يليه البرازيلي أوليم باروس بيرير، مهاجم الساحل، ثم الإيفواري مامادو سورو نانجا، مهاجم الخليج.
وعلى صعيد الأكثر تسجيلًا للأهداف، يبرز الخليج، متصدر الترتيب، بـ 50 هدفًا، يليه أحد بـ 46، ثم العين والجبلين بـ 45، فيما تعد حصيلة كلٍّ من بيشة، الكوكب، والجيل هي الأضعف حيث سجلوا 25، 29، 31 هدفًا على التوالي.

إطلاق التصويت على اللقطة الأجمل
طرحت رابطة دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى أمس، على حسابها الرسمي أسماء ثلاثة لاعبين سيُجرى التصويت عليهم لاختيار أحدهم للفوز بجائزة أجمل لقطة في مباريات الجولة الـ 35. ويتنافس على المسابقة عبد الرحمن دغريري حارس مرمى الشعلة، الذي تصدى لركلة جزاء سددها الجزائري رشيد ناجي لاعب النهضة في المباراة التي فاز فيها فريقه 3ـ1. وأما المنافسان الآخران، فهما الإكوادوري مارلون جوناثان، مهاجم الجبلين، الذي سجل هدفي الفوز على نجران، وراضي العتيبي مهاجم القادسية الذي سجل أيضًا هدف فريقه الوحيد في الفوز على العروبة.

الجولة الـ 35.. 6 ركلات جزاء
شهدت الجولة الـ 35 من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى احتساب 6 ركلات جزاء، سددت 5 منها بنجاح وأهدرت واحدة.
واحتسبت ركلتان في مباراة النهضة والشعلة 1ـ3، الأولى لصالح النهضة وسددها بنجاح المهاجم الجزائري رشيد ناجي، فيما كانت الثانية للشعلة وسددها أيضًا بنجاح الإيفواري سيلا داودا.
أما الركلة الثالثة فاحتسبت لصالح الجيل أمام العين “2ـ3” وأسكنها عبد المجيد السعيد في الشباك. وسدد البرازيلي مارلون دي خيسوس الركلة الرابعة للأخدود في الفوز على نجران بهدفين نظيفين.
وأهدر هداف البطولة الملغاشي كارلوس أندريا ركلة لفريق أحد، عندما عاد بالتعادل سلبًا من أمام الكوكب، وهي الركلة الأولى التي يضيعها اللاعب الذي سجَّل قبلها 4 ركلات.
وكانت الركلة الأخيرة لفريق جدة وسجَّل منها ريان صديق هدفًا لفريقه أمام الخليج 1ـ1.

بعد غد.. الدانة يستأنف التدريبات
يستأنف فريق ا لخليج الأول لكرة القدم، بعد غدٍ، حصصه التدريبية، تحضيرًا لمباراة الجولة الـ 36 من دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، حيث يحل ضيفًا على العدالة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.
ويحتل فريق الدانة المركز الأول في سلم الترتيب برصيد 61 نقطة، بفارق الأهداف عن مضيفه، ويحتاج إلى الفوز في المباراة المقبلة لتأمين موقفه في سباق التأهل إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان الخليج خسر نقطتين في الجولة الماضية بالتعادل 1ـ1 أمام جدة ضيفه، لكن لحسن حظه لم يستفد العدالة هو الآخر من الفرصة للانفراد بالصدارة، حيث سقط أيضًا في فخ التعادل السلبي أمام الوحدة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز في الشرائع.

الحجيلي.. اللاعب الأفضل
اختارت رابطة دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، أمس، أيمن الحجيلي، لاعب وسط فريق العين الأول لكرة القدم، أفضل لاعب في الجولة الـ 35 من المسابقة.
وجاء اختيار الحجيلي لمساهمته الكبيرة في فوز العين على الجيل 3ـ2، حيث وقَّع على هدفين ساعد بهما فريقه على التمسك بآمل البقاء في الدوري. وسجَّل اللاعب إجمالاً 8 أهداف في المسابقة.
ويحتل العين المركز الـ 15 بـ 42 نقطة، جمعها من تسعة انتصارات و15 تعادلاً. الخلود والخليج 
الأفضل بـ 70 نقطة

الخلود والخليج 
الأفضل بـ 70 نقطة