|


الخميس.. الفيحاء يطارد إنجاز الوحدة والهلال والأهلي

النهائي الأول.. 10 اختبارات.. والناجح 3

صورة التقطت أمس للبرازيلي ريكاردو ريلر، لاعب وسط فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يؤدي أحد التدريبات البدنية بصحبة زملائه، في إطار التحضيرات لمواجهة الهلال، الخميس المقبل، في نهائي كأس الملك (المركز الإعلامي ـ الفيحاء)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.05.15 | 12:38 am

تَوَّجت 3 فرق فقط ظهورها الأول في نهائي كأس الملك، بتحقيق اللقب، فيما عجزت عن ذلك 7 فرق أخرى، منذ إطلاق البطولة موسم 1957ـ1958.
وفيما يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم، الخميس المقبل، النهائي الـ 17 في تاريخه، يختبر الفيحاء شعور اللعب على الكأس للمرة الأولى.
ونجحت فرق الوحدة والهلال والأهلي في انتزاع اللقب من المحاولة الأولى في النهائي.
وانتزع الوحدة اللقب أمام الاتحاد، عندما تواجها معًا في نهائي النسخة الأولى من البطولة.
وعلى حساب النادي المكّي، صعد الهلال إلى منصة التتويج بلقب 1961ـ1962، بعد خوض الأزرق أول نهائي في تاريخه. وفي النسخة التالية، انضم الأهلي إلى الوحدة والهلال، في قائمة الأبطال، الذين حصدوا اللقب من الإطلالة الأولى في النهائي، عبر فوزه على الرياض، حديث العهد آنذاك بالموقعة الختامية أيضًا.
وإلى جانب الاتحاد والرياض، خسرت فرق الاتفاق والنصر والشباب والتعاون والفيصلي كذلك، النهائي الأول لها في البطولة.
وذاق الاتفاق تلك المرارة 1965ـ1966، والنصر 1967ـ1968، والشباب 1969ـ1970، والتعاون 1989ـ1990، والفيصلي 2017ـ2018.



رازوفيتش يرفض الراحة
استأنف فريق الفيحاء الأول لكرة القدم تدريباته، مباشرةً بعد تأجيل مباراته مع ضمك، أمس الأول، في إطار الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وفرض الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفريق، أمس، حصة تدريبية على اللاعبين، احتضنها ملعب النادي، استعدادًا لملاقاة الهلال، الخميس المقبل، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وفضّل رازوفيتش مواصلة التدريبات دون منح اللاعبين راحة بعد تأجيل مباراة ضمك، بغية توفير مساحة كافية لتطبيق أفكاره.
وبدأت الحصة بتدريبات لياقية، تبعتها محطّات فنية، وتطبيقات تكتيكية، قبل الختام بمناورة في منتصف الملعب.



«البرتقالي» يحصد ثلث الجزائيات
شهدت النسخة الجارية من كأس خادم الحرمين الشريفين احتساب 9 ركلات جزاء، ثلثها لمصلحة فريق الفيحاء الأول لكرة القدم.
وحصل الفريق ذو القميص البرتقالي على 3 ركلات، حوَّل 2 منها إلى الشباك، فيما أضاع واحدة عن طريق البرازيلي رامون لوبيز، رأس الحربة.
ونال الهلال، منافسه في المباراة النهائية للبطولة، ركلة جزاء واحدة، سجّل منها سالم الدوسري، جناحه الأيمن، في مرمى النصر.
واكتسب كل من الشباب والاتحاد ركلتين، والباطن واحدة، بالتساوي مع الهلال.



تجهيز الشهراني يشغل دوكي
يسابق الجهاز الطبي لفريق الهلال الأول لكرة القدم الزمن من أجل تجهيز ياسر الشهراني، الظهير الأيسر، للمشاركة أمام الفيحاء، الخميس المقبل، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وأشارت مصادر خاصة بـ “الرياضية”، إلى محاولات مكثّفة يبذلها الإسباني خوان دوكي، طبيب الفريق، لإتمام تأهيل الشهراني من الإصابة في العضلة الخلفية، التي تعرض لها قبل 6 أيام.
ولحقت الإصابة باللاعب خلال تدريب الفريق، الإثنين الماضي، قبل ملاقاة الاتفاق في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وتوقّعت المصادر ظهور مؤشرات، خلال يومين، على إمكانية مشاركة اللاعب من عدمها في المباراة. على صعيد متصل، يستأنف الفريق، اليوم، تدريباته، بعد حصوله أمس على راحة، إثر تأجيل مباراته ضد الاتحاد في الدوري.


النهائي الأول..
10 اختبارات.. والناجح 3