|


«وندر أوف ذا سيز» الكروز الأكبر في العالم

أعجوبة البحار.. مدينة سياحية وسط المحيط

صور التقطت للسفينة “وندر أوف ذا سيز”.. في الأولى تظهر مقدمتها.. وفي الثانية سياح يستمتعون بالتزلج.. وفي الثالثة جلسات التشمس.. وفي الرابعة سياح يلعبون الكرة الطائرة على السطح (صحيفة ذا صن)
الرياض - أسعد حسن 2022.05.19 | 10:48 pm
انضمت سفينة “وندر أوف ذا سيز” إلى أسطول الرحلات السياحية البحرية التي أصبحت من الوجهات المفضلة في أوروبا خاصة في فصل الصيف كون رحلاتها متعددة البلدان وتتيح للسياح استكشاف الجزر ومختلف البيئات البحرية والشعاب المرجانية.
الكروز المعروفة باسم “أعجوبة البحار” أصبحت أكبر سفينة كروز سياحية في العالم وتزن 237 طنًا، أي ما يعادل خمسة أضعاف وزن سفينة تيتانيك الشهيرة بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.
وتشبه السفينة مدينة سياحية تسير وسط المحيط، إذ تتكون من ثمانية مجمعات سكنية وتتسع لـ 6988 راكبًا و2300 من أفراد الطاقم، كما تضم 188 جناحًا، ويحتوي الجناح العائلي على غرفة تتسع إلى عشرة أشخاص وسينما خاصة وطاولة تنس، ويصل سعره إلى نحو 58 ألف دولار في الأسبوع.
أما الغرفة العادية فتبلغ تكلفتها ألف دولار لمدة أسبوع، وتحتوي على حمام وخزانتين للملابس، إضافة إلى سرير مزدوج، وهناك أيضًا أريكة سرير، بحيث يمكن أن تتسع لعائلة مكونة من أربعة أفراد.
وتقدم السفينة التي تعد أعلى رقم في أسطول رويال كاريبيان مختلف أنواع الترفيه من الحفلات الموسيقية وحلبة للتزلج على الجليد و19 حمام سباحة، وموجات وهمية لركوب الأمواج، وملعب تنس وملعب كرة طاولة.
وتشتمل السفينة على أكثر من 40 مطعمًا تقدم مختلف أنواع الوجبات، إذ توزع بعض الوجبات مجانًا، بينما تتطلب المطاعم المتخصصة رسومًا إضافية بمتوسط 36 دولارًا للوجبة للفرد. أعجوبة البحار..
مدينة سياحية وسط المحيط

أعجوبة البحار..
مدينة سياحية وسط المحيط