|


الأطباء.. المهندسون.. والمبرمجون.. يلتقون الزوار

مهرجان ألعاب الصيف 25 ركنا تفاعليا

صورة التقطت أمس من أحد أركان المنطقة التعليمية بمهرجان الصيف للألعاب، ويبدو الأطفال يشاركون في أكثر من نشاط تعليمي مغلف بالترفيه تصوير : مرام مبارك
جدة ـ مرام مبارك 2022.05.20 | 12:19 am
شهدت منطقة مهرجان الصيف للألعاب، إحدى مناطق موسم جدة، أمس الأول، إقبالًا كثيفًا من قبل العائلات، بعد تدشين فعالياتها وأقسامها بالكامل، وذلك ضمن فعاليات الموسم.
وضم المهرجان أكثر من 25 ركنًا تفاعليًا، يجمع ما بين التعليم والترفيه، بمشاركة 40 علامة تجارية مخصصة، ويلتقي زوار المهرجان بمجموعة من الأطباء والمهندسين، والمبرمجين، والفلكيين، وخبراء الكيمياء والمختبرات، في أقسام مخصصة لنقل تجاربهم، ممكنة للأطفال المشاركة.
ومن أبرز تلك الأقسام، قسم “الطاقة” المخصص لتعليم الأطفال تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأساسيات الترميز، وبرمجة الألعاب، حيث يمكّن المشاركين تصميم مجسمات التوربين الهوائية لتوليد الطاقة، والسيارات التي تعمل على الخلايا الشمسية، إضافة إلى تقديم قسم “الطب والمختبرات” تجارب عدة في مجال الإسعافات الأولية، والتفاعلات الكيميائية، وصناعة العديد من المستحضرات الطبية، ومنها: المعقمات، ومعجون الأسنان.
كما لاقت “القبة الفضائية” تفاعلًا كبيرًا من قبل الأطفال، حيث تعرض لزائريها أنواع وأسماء الكواكب والفرق بينها في سينما تفاعلية بتقنية 3D، وتجربة التليسكوب، وتقديم المعلومات الخاصة عن الفلك والفضاء، ويستمر مهرجان الصيف للألعاب حتى الـ 23 من مايو الجاري، متضمنًا العديد من العروض الحيّة. مهرجان ألعاب الصيف 
25 ركنا تفاعليا

مهرجان ألعاب الصيف 
25 ركنا تفاعليا