|


تميز مروري في إدارة الحشود.. ودخول سلس إلى الملعب

مشجعو المدن يفتحون بوابات «الجوهرة» مبكرا

صور التقطت أمس لبدء توافد المشجعين إلى مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة لمتابعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الهلال والفيحاء تصوير: علي خمج
تغطية: أحمد اللوقان وفيصل الشريف وعبد الله أحمد 2022.05.20 | 02:37 am
بكّرت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة” في فتح البوابات الخارجية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، للجماهير الراغبة في حضور نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بين فريقي الهلال والفيحاء، وخاصة أن أعدادًا كبيرة منهم قَدِمت من عدة مدن، وبالأخص الرياض والمجمعة، حتى تضمن وصولها مبكرًا، تحسبًا لأي اختناقات مرورية.
وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، أمس، انتظر المشجعون حول الملعب حتى الـ 05:00 مساءً ليدلفوا إلى مقاعدهم في الملعب، الذي امتلأ بأعداد كبيرة قبل وقت طويل من انطلاق المباراة في الـ 09:30 مساءً. وأسهم العمل المميز لمرور جدة في انسيابية حركة السيارات والحشود الغفيرة في الشوارع القريبة من الملعب والمحيطة به، بعد أن وضعت خطة أمنية، شارك فيها عدد كبير من رجال الأمن. وعند بوابات الدخول إلى الملعب كان التنظيم جيدًا وسلسًا، ودون أي تأخير بفضل خبرة العاملين، والتذاكر الإلكترونية، ومساعدة رجال الأمن، ما أسهم في دخول قياسي للجماهير إلى الملعب في وقت وجيز. كما كان لافتًا الأعداد الكبيرة من المشجعين الصغار من الجنسين على اختلاف أعمارهم، الذين حرص أولياء أمورهم على اصطحابهم إلى الملعب لمتابعة النهائي الأغلى.

توافد الباعة المتجولين
فضل الباعة المتجولون الدخول إلى الساحة الخاصة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، أمس، قبل بدء نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، من أجل بيع شعارات الهلال والفيحاء، طرفا النهائي.
وتسابقت جماهير الهلال على شراء الشعارات الخاصة بفريقهم قبل دخول مدرجات الملعب وسط تفاوت في أسعار البيع من الباعة المتجولين.

اتحادي بشعار الهلال
أوضح لـ “الرياضية” عبد الرحمن صالح، المشجع الاتحادي، أن حضوره للنهائي جاء من أجل دعم فريق الهلال الأول لكرة القدم.
وأضاف: “أتمنى أن يحقق الهلال اللقب، من أمام الفيحاء، وخاصة بعد فوز الفيحاء على الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك، وخروجنا من البطولة الغالية”.
وتابع حديثه: “حرصت على لبس شعار الهلال لكي أكون مشجعًا حقيقيًا لهم في النهائي على الرغم من اتحاديتي”.

«الرياضية» تختصر الحكاية
انتشرت أمس أعداد كبيرة من عدد صحيفة “الرياضية” الخاص بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بين أيدي الحضور، الذين تابعوا المباراة على ملعب مدينة الملك عبد الله في جدة.
واطلعت الجماهير على كل ما قدمته “الرياضية” من تغطية شاملة للبطولة، وأبرز أرقامها وأبطالها ومشوار الفريقين إلى النهائي، وأبرز مفاتيح اللعب فيهما. كما تطرقت إلى الجوانب التاريخية للفريقين، وملاعب النهائيات، وأهم الأحداث التي شهدتها النهائيات. كذلك سلطت الضوء على حكم المباراة الإسباني ومشواره مع نهائيات الكؤوس، إلى جانب الحوارات مع أسماء من الفريقين. مشجعو المدن يفتحون
بوابات «الجوهرة» مبكرا

مشجعو المدن يفتحون
بوابات «الجوهرة» مبكرا

مشجعو المدن يفتحون
بوابات «الجوهرة» مبكرا

مشجعو المدن يفتحون
بوابات «الجوهرة» مبكرا

مشجعو المدن يفتحون
بوابات «الجوهرة» مبكرا

مشجعو المدن يفتحون
بوابات «الجوهرة» مبكرا

مشجعو المدن يفتحون
بوابات «الجوهرة» مبكرا