|


انتعاش الطلب على مبيعات المياه في متاجر «الجوهرة»

الحرارة تحبس المشجعين داخل السيارات

تغطية: أحمد اللوقان وفيصل الشريف وعبد الله أحمد 2022.05.20 | 02:50 am
انتعشت مبيعات المياه في المتاجر المحيطة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، أمس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، التي لامست 33 درجة مئوية قبل ساعة من انطلاق مباراة الهلال والفيحاء على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وهو ما أجبر الكثير من الجمهور، الذين حضروا مبكرًا، على البقاء داخل سياراتهم.
وفاجأت الحرارة العالية والرطوبة، التي وصلت إلى 42 في المئة، كثيرًا من القادمين من خارج جدة، الذين فضلوا الوصول مبكرًا تفاديًا لازدحام ساعات الذروة، التي تشهدها شوارع المدينة، ما دفعهم إلى شراء كميات كبيرة من المياه والعصائر المبردة لتفادي الجفاف، خاصة أن الجو كان صحوًا، ولا توجد غيوم تخفف من لهيب أشعة الشمس.
وذكر عدد من المشجعين أنهم اضطروا للقدوم مبكرًا إلى باحات الملعب، تحسبًا من الوقوع في فخ الازدحام المروري، لكن كان الثمن تحملهم الحرارة والرطوبة العاليتين، مشيرين إلى أن متابعة المناسبة الغالية من داخل الملعب تستحق هذا الجهد.
وأوضح لـ “الرياضية” سلطان بخاري، المشجع الهلالي، أنه انتهز فرصة حضوره مع أسرته من المدينة قبل يومين، لمتابعة المباراة من الملعب حتى تبقى ذكرى عالقة في أذهان أطفاله خاصة.
وقال: “هلاليتي أنا وابنتي فاطمة دفعت الأسرة إلى الملعب، لكن في الحقيقة كانت الأجواء ساخنة، ولم يكن هناك بد من البقاء داخل سيارتنا، لكن الحمد لله حصلنا على كميات وفيرة من المياه الباردة من المتاجر حول الملعب، ساعدتنا على تحمل وطأة الحرارة”.

500 هلالي من المدن
نقلت إدارة نادي الهلال جماهيرها عبر حافلات خاصة من 6 مدن سعودية إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة لحضور نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام نظيره الفيحاء. وأوضح لـ “الرياضية” عبد المنعم الرفاعي، عضو مجلس جماهير الهلال في الغربية، أن الحافلات نقلت 500 مشجع من الرياض وجازان والطائف والقنفذة والمدينة المنورة ومكة المكرمة. وأضاف الرفاعي: “الحافلات التي نقلت الجماهير انطلقت منذ الصباح ووفرت إدارة النادي وجبة الغداء إضافة إلى التذاكر الخاصة بدخول الملعب”.

حافلات تنقل جماهير الفيحاء
وفرت إدارة نادي الفيحاء بالتنسيق مع مجلس جماهير النادي، أمس، العديد من الحافلات لنقل جماهير النادي من داخل محافظة جدة، وتحديدًا من مطار الملك عبد العزيز الدولي ومكة المكرمة، إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة لحضور نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وبدأت إدارة نادي الفيحاء بنقل الجماهير عند الـ 12:00 ظهرًا، وكان آخر وصول للجماهير عند الـ 05:30 مساءً.
ووفرت إدارة الفيحاء الوجبات الخاصة بالجماهير والتذاكر، إضافة إلى مواقف خاصة داخل المدينة الرياضية للحافلات.

8 دقائق تفصل وصول المنافسين
وصلت الحافلة الخاصة بنقل بعثة فريق الفيحاء الأول لكرة القدم إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لخوض نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال، عند الـ 07:35 مساء. وسبق الفيحاء منافسه الهلال في الوصول إلى الملعب بـ 8 دقائق فقط، الذي كان موعدًا لوصول لاعبي الهلال. وتوجه الفريقان فور وصولهما إلى غرفة الملابس الخاصة بهما، قبل النزول إلى أرضية الملعب، والالتقاء بجماهير النهائي.

هتون في الجوهرة
شاركت الموسيقية السعودية هتون إدريس، أمس، في تقديم فواصل من العزف على آلة العود داخل ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة قبل انطلاق مباراة الهلال والفيحاء على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتتميز الـ”دي جي” هتون، التي شاركت في مهرجان “مدل بيست” للموسيقى في الرياض، بدمج أنغام آلة العود مع الموسيقى الإلكترونيّة. الحرارة تحبس
المشجعين داخل السيارات

الحرارة تحبس
المشجعين داخل السيارات

الحرارة تحبس
المشجعين داخل السيارات

الحرارة تحبس
المشجعين داخل السيارات

الحرارة تحبس
المشجعين داخل السيارات

الحرارة تحبس
المشجعين داخل السيارات

الحرارة تحبس
المشجعين داخل السيارات

الحرارة تحبس
المشجعين داخل السيارات