|


تصممها شركات شهيرة.. وتصنعها من مواد معاد تدويرها

قمصان كرة القدم.. فنون ورسائل

تغطية: عبد العزيز الموسى 2022.05.21 | 12:18 am
تعد أطقم الأندية الأوروبية “الفانيلات” ليست أطقمًا للعب المباريات فقط، بل من خلالها يتم تحقيق مكاسب مختلفة وفريدة وغير مسبوقة، إذ إن عددًا من الأندية مزجت أطقمها بأطقم الموضة، وأندية أخرى دعمت الحملات المجتمعية من خلال أطقمها، وأخرى أوصلت رسائل معينة، وكذلك عدد من الأندية كسرت قواعد عدة من خلال ما ترتديه.

أوكرانيا
استبدل المنتخب الأوكراني أسماء لاعبيه في فانيلاته باسم البلاد في حين أن الأرقام كانت عبارة عن أسماء المدن الأوكرانية التي تعاني الحرب الجارية.

مترو أرسنال و شباب لندن
قدم نادي أرسنال الإنجليزي أطقم تدريبات جديدة بالتعاون مع أديداس وشبكة مواصلات لندن للاحتفال بالعلاقة التاريخية للنادي بمترو الأنفاق في لندن.
والمجموعة المتاحة من الملابس والمعدات تحتفل بمحطة مترو أرسنال، وهي محطة مترو الأنفاق الوحيدة، التي تمت تسميتها على اسم نادٍ لكرة القدم في البلاد.
كما نظم النادي اللندني وبالشراكة مع شركة أديداس المصنعة لمعداته، حملة إعلامية ترويجية للحد من العنف ومقتل الشباب في مدينة لندن، الذي سجل العام الماضي رقمًا قياسيًا. وجاءت الحملة تحت عنوان “ليس أحمر بعد اليوم” وتم تغيير ألوان قميص النادي من اللون الأحمر إلى اللون الأبيض لوقف زهق أرواح الشباب، ووقف العنف والقتل.

أرماني ونابولي مارادونا
أضاف نادي نابولي الإيطالي قميصًا آخر إلى أطقمه هذا العام، يتسم بالأناقة وغير التقليدية، إذ كان من صناعة العلامة التجارية المعروفة أرماني ويمثل تكريمًا للأسطورة مارادونا، الذي لعب في النادي، إذ وضعت صورته على مقدمة القميص الجديد.
وجاء الشكل الجديد باللون الأحمر مع صورة لوجه الأسطورة دييجو مارادونا باللون الأسود، ومغطى ببصمة الإصبع باللون الأبيض.

الطقم الفريد
قدم النادي الإيطالي الشهير “إي سي ميلان” أطقمًا فريدة خلال منافسات هذا العام، وتشكلت الأطقم بألوان النادي المعتادة مع مزجها من أسفل القمصان بالألوان البيضاء في شكل مختلف وذكي لاقى استحسان جماهير النادي، التي اعتادت على أطقم النادي التقليدية طوال الأعوام الماضية.

موضة فينيسيا
حقق قميص نادي فينيسيا الإيطالي رواجًا شعبيًا وعالميًا غير مسبوق، بعد أن مزج النادي أصالة وجمال المدينة وتاريخها السياحي الكبير على قمصانه للموسم الجاري، إثر صعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وهو ما جعل قمصان النادي تختفي من الأسواق مبكرًا، إثر الطلب العالمي الكبير على القمصان.
ونظرًا لهذا الطلب الكبير قررت منظمة “نحن فينيسيا” وهي منظمة خيرية تتبع للنادي الإيطالي، أن تتبرع بقيمة 5 يوروهات عن كل قميص يتم بيعه من النادي للجمعيات الخيرية.

استدامة ريال بيتيس
صنع نادي ريال بيتيس أطقمًا للبس لمبارياته من مواد تحفظ البيئة، وكذلك عمل النادي على زيادة الوعي بتوعية المجتمع ضد تغير المناخ من خلال الكثير من المبادرات، إذ لعب الفريق عددًا من مبارياته بمجموعة أطقم خاصة مصنوعة من مواد معاد تدويرها.
وأشار نادي ريال بيتيس إلى التزامه ضد أزمة المناخ في صناعة الأطقم، وهي أول مباراة في الليجا الإسبانية من أجل الاستدامة. قمصان كرة القدم..
فنون ورسائل

قمصان كرة القدم..
فنون ورسائل

قمصان كرة القدم..
فنون ورسائل

قمصان كرة القدم..
فنون ورسائل

قمصان كرة القدم..
فنون ورسائل