|


الرئيسية / انفوجرافيك

كونترا يبحث عن الأرضية.. ودياز يتمسّك بالأمل الأخير

كلاسيكو الأهداف الواضحة

جدة ـ الرياضية 2022.05.23 | 12:30 am
خرج الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، فائزًا من نزاله الأول مع كوزمين كونترا، نظيره في الاتحاد، عندما التقيا في الثامن من مارس الماضي، في كلاسيكو الذهاب، ضمن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لكن الصراع يتجدد اليوم، في نزال أكثر أهمية، ويبحث كونترا عن الثأر، وعن فوز يضعه على بُعد متر أخير من منصة التتويج، فيما يأمل دياز بتكرار نتيجة مواجهة الدور الأول، لتعزيز آمال الهلال، ورفع الإثارة إلى الدرجة الأعلى، قبل الجولات المتبقية. وتعود “الرياضية” في التقرير التالي إلى المحطات السابقة في مسيرة المدربين، لتستعرض تأديتهما في مواسم وصلا فيها إلى الجولات الـ 4 الأخيرة وهما في إطار المنافسة على اللقب مع أنديتهما السابقة، كما تتطرق إلى أرقامهما اللافتة مع طرفي الكلاسيكو، في الموسم الجاري.


أبرز محطات دياز في الجولات الختامية
1997
قاد ريفر بليت نحو لقب الدوري الأرجنتيني “بطولة أبيرتورا”، بعد منافسة خاصة مع بوكا جونيورز غريمه التقليدي، حيث دخل الجولات الـ 4 الأخيرة متصدرًا الترتيب، وحقق 3 انتصارات متتالية، وحسم اللقب بفارق نقطة فقط أمام بوكا، بعدما تعادل مع أرجنتينوس في الجولة الأخيرة.

2001
اكتفى بنتيجة التعادل في مباراة قمة الترتيب التي جمعت ريفر بليت وراسينج قبل 4 جولات من نهاية موسم الدوري الأرجنتيني “بطولة أبيرتورا”، فبقي ثانيًا في الترتيب، وخسر اللقب رسميًا في الجولة الأخيرة، وبفارق نقطة واحدة فقط خلف راسينج.

2014
احتل مع ريفر بليت المركز الثالث في ترتيب الدوري الأرجنتيني “بطولة فينال”، قبل 4 جولات من نهاية الموسم، لكنه جمع 10 نقاط بعد ذلك، وتجاوز جيمنازيا وإستوديانتس، ليصعد إلى المركز الأول في الجولة ما قبل الأخيرة، قبل أن يحسم اللقب في الجولة الأخيرة بفوز على كيلميس.

2017
تحكّم بصدارة ترتيب الدوري السعودي، وبفارق 10 نقاط أمام النصر، قبل الجولات الـ 4 الختامية، فتعادل مع الأهلي في قمة الجولة 23، قبل أن يحسم اللقب في الجولة التالية بعد فوزه على الشباب، وأنهى الموسم متصدرًا بفارق 11 نقطة عن الأهلي.


2019
نافس على لقب الدوري المصري مع نادي بيراميدز، لكنه تعثّر 3 مرات في الجولات الـ 4 الأخيرة، فأنهى الموسم ثالثًا، بفارق 10 نقاط خلف الأهلي، وبفارق نقطتيْن عن الزمالك الوصيف.


أبرز محطات كونترا في الجولات الختامية

2013
وصل إلى الجولات الـ 4 الأخيرة من الدوري الروماني مع نادي بيترولول وهو في إطار المنافسة حسابيًا، لكن المهمة كانت شبه مستحيلة، حيث كان ثانيًا في الترتيب بفارق 16 نقطة خلف ستيوا بوخارست، وفقد آماله كليًا بعد تعادله مع كونكورديا قبل 3 جولات من نهاية الموسم الذي أنهاه ثالثًا.

2017
كان أحد المنافسين في ملحق تحديد بطل الدوري الروماني مع نادي دينامو بوخارست، حيث دخل الجولات الـ 4 الأخيرة وهو في المركز الثالث، وأنهى الموسم في المركز نفسه بعد تعادليْن وانتصارين، لكنه لعب دورًا أساسيًا في تحديد هوية البطل عندها هزم ستيوا بوخارست، الأمر الذي ساعد بشكل مباشر على فوز فيتورول باللقب.