|


لعب ضد الاتحاد يوم الإثنين مواجهتين ولم يخسر

الهلال في الجولة 27.. انتصاران وتعادل

صورة التقطت أمس لسالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يجري بالكرة في التدريب الترفيهي الأخير في مقر النادي استعدادًا لمواجهة الاتحاد التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ متعب العبد الهادي وعبد الإله المرحوم 2022.05.23 | 12:41 am
يسعى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى مواصلة تحقيق النتائج الجيدة، في الجولة 27 من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بدءًا من موسم 2018ـ2019، الذي تم فيه زيادة عدد الفرق من 14 فريقًا إلى 16.
وخاض الفريق الأزرق في هذه الجولة ثلاث مباريات، كانت حصيلتها الفوز في مباراتين، والتعادل في مباراة واحدة، ولم يتلق أي خسارة في هذه الجولة، وكسب الأهلي موسم “2018ـ2019” بنتيجة “1ـ0” في جدة، وهزم الفيصلي موسم “2019ـ2020” بنتيجة “2ـ0” في الرياض، وتعادل في موسم “2020ـ2021” أمام الباطن بنتيجة “1ـ1” في الرياض. ولم يسبق للفريق الهلالي أن واجه الاتحاد في شهر مايو في تاريخ دوري المحترفين.
في حين سبق أن التقى الفريقان في يوم الإثنين “مرتين”، الأولى كانت في تاريخ 26ـ12ـ2011، في الرياض، وانتهت بالتعادل “1ـ1”، وسجل للهلال المغربي عادل هرماش، وللاتحاد نايف هزازي. وفي المباراة الثانية، التي أجريت يوم الإثنين، كانت بتاريخ 1ـ12ـ2014، في جدة شهدت التعادل السلبي، وسجل فيها رقمًا قياسيًا بالحضور الجماهيري، الذي بلغ نحو 60134 مشجعًا.

اختبارات تحدد مشاركة الفرج وهيون
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن الجهاز الطبي بفريق الهلال الأول لكرة القدم سيجري صباح اليوم، اختبارات تجهيزية، لسلمان الفرج والكوري جانج هيون سو، لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم، من أجل تحديد مدى الاستفادة من مشاركتهما أمام الاتحاد، في الجولة الـ 27 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبينت المصادر ذاتها أن الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق، طلب من الجهاز الطبي تحديد مدى قدرة اللاعبين على المشاركة في المواجهة، التي تعد المنعطف الأخير نحو تقليص الفارق مع الاتحاد، وهو ما تم اتخاذه بطلب مغادرة اللاعبين برفقة الفريق إلى جدة، ومعرفة قدرتهما على المشاركة، اليوم. ولم يشارك سلمان الفرج في التدريب الأخير مع اللاعبون، أمس، لشعوره بالإجهاد، وظل بعيادة النادي، في حين واصل جانج هيون برنامجه العلاجي والتأهيلي في صالة الإعداد البدني.

دياز يعيد الشهراني
أعاد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ياسر الشهراني لمركز الظهير الأيسر، حيث قرر الزج به أساسيًا في مواجهة الفريق أمام الاتحاد الليلة، والتي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
ووضع دياز اللمسات الفنية الأخيرة خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي احتضنها مقر ملعب نادي الهلال، أمس، خصص جزءًا منها لتنويع الهجمات من الأطراف والعمق من خلال مناورة على جزء من الملعب.
وأوقف دياز المناورة بهدف تصحيح الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها اللاعبون، حيث نبه المدافعين بضرورة تخليص الكرات من أمام المرمى أولًا بأول.

حالة وفاة تغيّب الدوسري
أعلن نادي الهلال غياب ناصر الدوسري، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، عن مرافقة الفريق إلى جدة، نظرًا لوفاة جدته لأبيه أمس.
ولن يتمكن الدوسري من المشاركة مع الفريق الهلالي في مباراة الاتحاد التي ستجرى اليوم، ضمن منافسات الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي سيحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وسينضم الدوسري إلى جملة الغيابات التي يعاني منها الهلال قبل مواجهة الكلاسيكو، ويغيب أيضًا، كل من البيروفي أندريه كاريلو، والكولومبي جوستافو كويلار، وصالح الشهري، وعبد الإله المالكي، للإصابات المتفرقة التي عانوا منها الفترة الماضية، في حين لن يتمكن محمد كنو من المشاركة للإيقاف بقرار من غرفة فض المنازعات. الهلال في الجولة 27.. 
انتصاران وتعادل

الهلال في الجولة 27.. 
انتصاران وتعادل