|


إدارة الملعب تجيز خطة الكلاسيكو.. والدخول يبدأ من الـ 05:00

«الجوهرة».. البوابة 6.. استثناء

صورة التقطت أمس للبوابة رقم 3 في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” قبل 24 ساعة من موعد لقاء الكلاسيكو بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الهلال تصوير: علي خمج
جدة ـ أحمد اللوقان 2022.05.23 | 12:59 am
أجازت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة خطتها لاستقبال مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وضيفه الهلال، اليوم، ضمن الجولة 27 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، من خلال اجتماعات عدة عقدتها في اليومين الماضيين مع العاملين في المدينة والجهات ذات العلاقة.
وكشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة عن أن إدارة الملعب ستفتح، اليوم، البوابة رقم “6” فقط عند الـ 02:00 ظهرًا لحاملي تذاكر عروض السيرك التابعة لفعاليات موسم جدة، والتي ستقدم عروضها عند الـ 04:00 عصرًا داخل الصالة المغلقة.
وتفتح البوابات الأخرى للجماهير الراغبة في حضور الكلاسيكو عند الـ 05:00 عصرًا، ولن يكون هناك بيع في منافذ البيع في ملعب الجوهرة بعد نفاد جميع التذاكر المخصصة، عبر موقع مكاني المتخصص في بيع التذاكر.
وخصصت نسبة 30 في المئة لجماهير الهلال والتي ستجلس يمين المنصة، و70 في المئة لجماهير الاتحاد يسار المنصة.

رابطة الاتحاد تجهز التيفو
جهزت رابطة مشجعي نادي الاتحاد المدرجات الخاصة بها في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة”، من خلال تزيينه بمجموعة من أدوات التشجيع التي ستظهر في المدرجات، مساء اليوم، أمام الهلال ضمن الجولة الـ27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضح لـ “الرياضية” حمدان المغربي قائد رابطة مشجعي نادي الاتحاد أنهم جهزوا المدرج بـ”تيفو” سيظهر في واجهة مدرجات “الجوهرة”، وسيتم رفعه مع نزول اللاعبين.
وأضاف: “سيتم وضع الأعلام خلف المرمى بالإضافة إلى البنرات وصور اللاعبين وكذلك شعارات اتحادية، وسيكون موقع الرابطة في واجهة الملعب”. يذكر أن جماهير نادي الاتحاد اشترت جميع التذاكر المخصصة لها وسيكون المدرج مكتملًا.

الطرق إلى الملعب
تسلك الجماهير الراغبة في حضور مواجهة الكلاسيكو بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وضيفه الهلال، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة” ضمن الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين طرقًا عدة للوصول إلى الملعب.
ويفضل المشجعون الذين يسكنون وسط جدة الذهاب عبر طريقين، الأول طريق المدينة “الطالع”، والثاني طريق الحرمين، أما الساكنون في أحياء شمال جدة أو القادمون منها فيفضلون المرور عبر “كبري أبحر” المؤدي مباشرة إلى ملعب “الجوهرة”.
وهناك عدد من الطرق الفرعية التي تنتهي بالمشجعين للمدينة الرياضية من بعض الأحياء القريبة من الملعب.

درجة الحرارة 28
تبدأ درجات الحرارة في محافظة جدة بالانخفاض بعد فترة الظهيرة اليوم، حيث تبلغ 32 درجة عند الـ 05:00 مساء موعد فتح البوابات، وتستمر في الانخفاض حتى تبلغ 28 درجة موعد بداية المباراة.
ويستضيف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة عند الـ 09:00 مساء، لقاء فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وضيفه الهلال ضمن الجولة الـ 27 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتبلغ درجة الحرارة عند الـ 02:00 ظهرًا 37 درجة، لكنها تبدأ في الانخفاض تدريجيًا بين الـ 06:00 والـ 08:00، وتتراوح بين 31 درجة إلى 29 درجة.
وينصح عادة بشرب الماء بكميات كبيرة في مثل هذه الأجواء خاصة الذين يرغبون في الحضور المبكر. «الجوهرة».. 
البوابة 6.. استثناء