|


العدالة يخطف البطاقة الثانية ويعود إلى دوري المحترفين بعد 627 يوما

الخليج بطل دوري «يلو»

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الخليج الأول لكرة القدم يحتفلون على المنصة، التي خصَّصتها رابطة دوري المحترفين للبطل، بعد حصولهم على لقب دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى إثر تعادلهم في المباراة الأخيرة أمام نجران دون أهداف (المركز الإعلامي ـ دوري يلو)
الرياض ـ أحمد الخلف الدمام - أحمد الداود 2022.05.29 | 02:29 am

عاد فريق الخليج الأول لكرة القدم إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد غياب دام 1850 يومًا منذ إعلان هبوطه في آخر لقاء موسم 2016ـ2017، بعد تعادله سلبًا أمس أمام مضيفه نجران، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في محافظة نجران.
وأعلن الخليج رسميًّا تحقيقه لقب دوري “يلو” لأندية دوري الدرجة الأولى، على الرغم من تساويه مع فريق العدالة في عدد النقاط “66 نقطة”، مستغلًا فارق الأهداف الإجمالي بين الفريقين “+15”، بعد أن تعادلا في النقاط الإجمالية، والنقاط والأهداف في المواجهات المباشرة.
وعاد الخليج إلى دوري المحترفين بعد 5 مواسم، وكان آخر لقاء خاضه في دوري المحترفين موسم 2016ـ2017 أمام الرائد وخسره 1ـ2 ليهبط إلى مصاف دوري الأولى.
وفي مباراة ثانية، خطف فريق العدالة بطاقة الصعود الثانية وصعد إلى دوري المحترفين الموسم المقبل بعد أن أنهى مباراته الأخيرة في الدوري أمام جدة بالتعادل السلبي.
ورجع فريق العدالة إلى دوري المحترفين للمرة الثانية في تاريخه بعد أن قضى موسمين في دوري الأولى. وكانت آخر مواجهة له في دوري المحترفين أمام الاتحاد 9 سبتمبر 2020 وخسرها بهدفين دون مقابل، ليعود مجددًا بعد 627 يومًا.


الخليج
بطل دوري «يلو»

الخليج
بطل دوري «يلو»