|


الكاميروني يعيد الانقسام حول قائمة الأخضر

تغريدة ماري.. جدل تجاهل العابد

الدمام - خالد الشايع 2022.06.07 | 12:13 am
أثار الكاميروني جون ماري، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، موجة عارمة من الجدل في موقع التدوينات المصغرة “تويتر” بعد نشر تغريدة في حسابه الشخصي، استغرب فيها من عدم ضم زميله في الفريق نواف العابد للمنتخب السعودي الأول الذي يجري معسكرًا حاليًّا في إسبانيا استعدادًا لكأس العالم 2022.
وكتب ماري في تغريدة: “لديكم جميعًا لاعب رائع مثله لكن لم يتم استدعاؤه للمنتخب الوطني! يا رجل هذا حزين جدًا، يا ربي”. ونالت التغريدة 233 ردًا، و408 إعادات تغريد، و735 إعجابًا في أول خمس ساعات من نشرها، كما ظهرت في عشرات الحسابات الإخبارية، وتم تداولها بشكل واسع. وظهر اسم ماري في أكثر من 23 ألف تغريدة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وانقسم المغردون بين مؤيد لما ذهب إليه لاعب الشباب، وبين منتقد له ومطالب إياه بعدم التدخل في عمل مدرب المنتخب السعودي، فيما ذهب فريق آخر إلى الربط بين خروج نواف العابد من الهلال وعدم ضمه إلى المنتخب، وهو رد أخذ نصيبه من النقد أيضًا.
وأيَّد المغرد تركي الذيابي، الذي يتابعه قرابة 37.6 ألف، ما ذهب إليه ماري، وكتب: “كلام سليم يا ماري”، وهو الاتجاه الذي سلكه معن القويعي “113 ألفًا”، الذي كتب: “والله عارفين يا ماري بس مدري وش قناعة المدرب”. فيما قال سالم القرني “6.4 ألف متابع” تغريدة ماري، إذ كتب: “حتى جون ماري مستغرب كيف العابد ما انضم إلى المنتخب”.
وعلى الطرف الآخر، انتقد كثيرون تغريدة المهاجم الكاميروني، عادين أنها تدخل غير مبرر في عمل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، منهم صاحب حساب أبو أحمد “2.6 ألف متابع”، الذي كتب مستغربًا: “جون ماري ما له شهرين بالسعودية وبسرعة عرف اللاعبين السعوديين وإمكانياتهم، اقص يدي إذا يعرف غير هتان باهبري”. بينما قال تركي في النهج ذاته: “الاستمرارية مهمة للاعب مو شفت لقطة ولا لقطتين في التمرين وبعدين مين جون ماري جمهور عاطفي”.
المغرد أيدن “13 ألف متابع” فضَّل الرد على ماري باللغة الإنجليزية، التي كتب بها اللاعب تغريدته، قائلًا: “هل أنت محامي اللاعب للدفاع عنه؟ ضع كل تركيزك في المباراتين المتبقيتين!، هذه فرصتك لتتألق”.
وفضَّل المغرد سطام العتيبي “6.9 ألف متابع” الرد بشكل ساخر على انتقاد ماري، إذ كتب: “دام جون ماري قاله لا أجل لازم رينارد يلحق نفسه”. تغريدة ماري..
جدل تجاهل العابد

تغريدة ماري..
جدل تجاهل العابد

تغريدة ماري..
جدل تجاهل العابد