|


عبدالكريم الزامل
أين العدالة «الناجزة»
2022-06-09
مسؤولية لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم هي الإشراف والتطبيق للقواعد والضوابط التي تحكم العلاقة بين اللاعبين والمدربين والوسطاء والأندية، بما في ذلك تنظيم أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم بين الأندية، والنظر في المخالفات وتطبيق العقوبات التأديبية بحق المخالفين للائحتها.
أول أمس بحسب ما نشر في صحيفة “الرياضية” تلقَّت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين خطابًا من إدارة نادي النصر، تطلب فيه سرعة البت بقضية الشكوى ضد عبد الرزاق حمد الله، لاعب الاتحاد، وناديه فيما يُعرَف بـ “قضية التسجيلات”، التي لا زالت تحت الدراسة رغم مرور ما يقارب ثلاثة أشهر على تقديم الشكوى، وهو وقت “طويل” في ظل وجود كل الأطراف بما فيهم اللاعب في السعودية.
لجنة الاحتراف مطالبة بسرعة البت في الشكوى و”المماطلة” في إصدار القرارات لها متضررون ومستفيدون، وهذا لا شك يؤثر على عدالة المنافسة التي تؤكد عليها كل لوائح وتنظيمات وقوانين كرة القدم.
الفصل في الشكاوي واتخاذ القرارات اللازمة من المهام التي تنطوي تحت مسئولية لجنة الاحتراف، وهو ما ينطبق على شكوى نادي النصر التي اقتربت من الدخول في الشهر الرابع، دون أن تصدر القرارات فيها بإدانة نادي الاتحاد واللاعب عبد الرزاق حمد الله أو تبرئتهم من كل التهم التي وجهت اليهم.
العدالة الناجزة هي حق مكتسب لأصحاب الحقوق، لأن تأخير إصدار الأحكام العادلة فيها نوع من الظلم الذي يقع على المتضرر. وما نأمله أن لا يتكرر ما حدث من لجنة الاحتراف مع مركز التحكيم الرياضي السعودي وهو أعلى درجات التقاضي بالشأن الرياضي في السعودية، ونتمنى سرعة الفصل في قضية محمد كنو لاعب الهلال بعد تقدَّم نادي النصر باستئناف ضد قرار الغرامة المالية بعد توقيع محمد كنو لناديين.

نوافذ:
- بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري تأهل منتخبنا “تحت 23 عامًا” إلى الربع نهائي لكأس آسيا 2022، المنتخب الشاب في ظل غياب بعض عناصره الأساسية لالتحاقهم بالمنتخب الأول في معسكره، إلا أنه قدم مستوى ونتائج متميزة أكدت على قدرة المدرب الوطني على النجاح في كل الظروف.
- نظام كأس السوبر السعودي يحتاج إلى جُهد تسويقي جبار، وعلى اتحاد القدم العمل في هذا الاتجاه بإقامته في بداية الموسم الرياضي في المناطق ذات الأجواء الباردة “أبها أو الطائف” ولذلك إيجابيات أبرزها التنشيط السياحي والإقبال الجماهيري المتوقع لمباريات السوبر.
وعلى دروب الخير نلتقي.