|


السعودي لعب 140 مباراة تجريبية منذ 2000

الأخضر.. 30 مواجهة في عامين

صورة التقطت أمس الأول لياسر الشهراني وعلى لاجامي وعبد الإله العمري، لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال أداء تدريبات الإطالة التي سبقت لقاء فنزويلا (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: علي الحدادي 2022.06.11 | 01:30 am

بلغ عدد المباريات التجريبية التي خاضها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم منذ بداية عام 2000، وحتى مباراة أمس الأول أمام منتخب فنزويلا في مدينة مورسيا الإسبانية استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022، 140 مباراة تجريبية دولية.
ولعب الأخضر أكبر عدد من المباريات التجريبية عامي 2006، و2018، بواقع 15 مباراة كل عام، وأقلها عامي 2015 و2016 بمباراة واحدة كل عام.
في حين خاض الأخضر 11 مباراة تجريبية في 2010، و10 في 2000، و9 عامي 2007 و2008.
وخلال الـ 15 مباراة التي لعبها الأخضر عام 2006، فاز في 5 وتعادل في 5 وخسر مثلهما، أما عام 2018 فقد فاز في أربع وخسر 6 وتعادل في 5.
وكان الفوز الأكبر الذي حققه المنتخب السعودي في تلك الفترة عام 2017، وتحديدًا على كمبوديا بنتيجة 7ـ2، باللقاء الذي جرى في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، أما أكبر خسارة فكانت عام 2012 أمام المنتخب الإسباني 0ـ5 باللقاء الذي جرى في إسبانيا. وينتظر أن يبلغ عدد المباريات التجريبية التي سيخوضها الأخضر العام الجاري نحو 8 مباريات، قبل انطلاق كأس العالم نوفمبر المقبل، وفقًا لما صرح به ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.



فنزويلا ترفع الرقم إلى 117
ارتفع عدد المنتخبات التي واجهها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى 117 بعد لقائه، أمس الأول، نظيره الفنزويلي في مدينة مورسيا الإسبانية، ضمن معسكره الجاري، استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022، التي تنطلق نوفمبر المقبل في قطر. وأصبح المنتخب الفنزويلي تاسع منتخب من أمريكا الجنوبية يلتقيه الأخضر، بعد أن واجه قبل ذلك منتخبات الأوروجواي، والباراجواي، والبرازيل، والأرجنتين، وبيرو، وتشيلي، وبوليفيا، وكولومبيا.
والتقى المنتخب السعودي، قبل مباراة أمس أمام فنزويلا، 116 منتخبًا من جميع القارات.



عودة البعثة صباحا
عادت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، صباح أمس، إلى الرياض بطائرة خاصة قادمة من إسبانيا، بعد ختام معسكرها في مدينة أليكانتي استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022، الذي استمر نحو 10 أيام.
ولعب الأخضر مباراتين تجريبيتين، الأولى أمام منتخب كولومبيا، وخسرها بهدف، والثانية أمام فنزويلا، وخسرها بالنتيجة ذاتها.
وتقرر أن يلتحق اللاعبون بأنديتهم بعد غد، بينما تخلَّف الثنائي فراس البريكان وحسان تمبكتي عن العودة، والتحقا بالمنتخب الأولمبي المشارك في كأس آسيا تحت 23 عامًا.
وتنطلق المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي في مدينة أليكانتي الإسبانية، 17 سبتمبر المقبل، وتستمر 10 أيام، يخوض خلالها الأخضر تجريبيتين أمام الإكوادور، 23 سبتمبر، والثانية في الـ 27 من الشهر نفسه أمام منتخب سيحدد لاحقًا. وأوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم 2022، التي تضم أيضًا الأرجنتين، وبولندا، والمكسيك.



بعد 99 يوما.. أليكانتي مجددا
يعود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى مدينة أليكانتي الإسبانية مجددًا، بعد 99 يومًا، لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج إعداده لنهائيات كأس العالم 2022، التي تنطلق نوفمبر المقبل في قطر. وتغادر البعثة الرياض، 17 سبتمبر المقبل، بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، وسيلعب الأخضر خلال المعسكر مباراتين، الأولى أمام الإكوادور، والثانية تحدد لاحقًا. أما المرحلة الثالثة من البرنامج، فتنطلق مطلع أكتوبر المقبل بمعسكر طويل، يمتد إلى نهائيات كأس العالم في قطر، وسيلعب خلاله الأخضر ما بين 4 إلى 5 مباريات، وفقًا لما صرح به ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.



مدربون.. إسبانيا حققت الهدف
اتفق ثلاثة مدربين خاضوا تجارب سابقة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على أن معسكر إسبانيا، الذي اختتم أمس الأول، ولعب خلاله الأخضر مباراتين تجريبيتين، قد حقق أهدافه على الرغم من الخسارة أمام كولومبيا وفنزويلا. وأوضح عبد العزيز الخثران “أن الجهاز الفني للأخضر بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد حقق جزءًا من أهدافه المتمثلة في رفع الجانب البدني وخلق الانسجام وتطوير الجوانب التكتيكية، وأداء مباراتين مع منتخبين قويين”. من جانبه، ذكر عبد الرحمن القحطاني، أن المعسكر كشف عن أشياء كثيرة يحتاجها الأخضر، خاصة في الجوانب الدفاعية، وقال: “ينبغي على المدرب خلق هوية دفاعية قوية، وهو بحاجة لعمل منظم في الخلف وكيفية خروج الكرة من المناطق الخلفية إلى الأمامية بكل سلاسة”. أما عبد العزيز السعران فقد أشار إلى أن اللعب مع منتخبين من قارة أمريكا الجنوبية، مثل كولومبيا وفنزويلا في هذه المرحلة أمر جيد، ونأمل أن يتم اختيار منتخبات أقوى في المرحلة التي تسبق انطلاقة نهائيات كأس العالم في نوفمبر المقبل.


الأخضر..
30 مواجهة في عامين

الأخضر..
30 مواجهة في عامين

الأخضر..
30 مواجهة في عامين

الأخضر..
30 مواجهة في عامين

الأخضر..
30 مواجهة في عامين