|


عبد العزيز الزامل
همة في ملاعب السلة.. Hustle
2022-06-14
لطالما كانت أفلام الرياضة محط اهتمام بالنسبة لي، لأنها تحمل دافعًا كبيرًا من التحفيز وبث روح الحماسة لدى المشاهد على السعي والإصرار لتحقيق الطموحات والأحلام مهما بلغت الصعاب.
كذلك ربما أحد تلك الأسباب هي أن كثيرًا من أفلام الرياضة هذه نجحت نجاحًا رائعًا على كل الأصعدة، وبالتالي نسبة المدخلات والمخرجات بأغلبيتها ناجحة.
مؤخرًا أبدع الممثل ويل سميث في أداء دوره بفيلم “King Richard”، قبل أن تأتي تلك الصفعة في الأوسكار وتتسبب بلخبطة الأوراق لمستقبل الممثل.
ومن قبل ذلك الفيلم كانت هناك مجموعة من الأعمال الرائعة، ولعل من أبرزها فيلم Le Mans ‘66 وفيلم I, Tonya وفيلم Warrior وفيلم Moneyball من براد بيت، وغيرها الكثير من الأفلام الرياضية التي قد نتناول لها مقال مختلف للحديث عن بعضها في يوم من الأيام.
أتى فيلم “hustle” هذا الفيلم مصنف كفيلم درامي كوميدي وكذلك رياضي أمريكي، يأتي بإخراج من جيريمايا زاجار، وبكتابة سيناريو من قبل تايلور ماتيرن وويل فيترز. ويأتي هذا الفيلم من بطولة آدم ساندلر وكوين لطيفة وبن فوستر وروبرت دوفال.
الجدير بالذكر أن هذا الفيلم العلامة الكاملة الثانية بالنسبة لي للممثل آدم ساندلر، حيث إن هذا الرجل قد اعتاد على صناعة الأفلام الكوميدية طوال مسيرته التمثيلية، بعضها كان مقبلًا، والآخر جيد الجد، والكثير منها كان فاشلًا.
اتجه الممثل بعد ذلك إلى تصنيف الدراما، وكانت بداية الانطلاقة بالنسبة لي في فيلم Uncut Gems، الذي صدر في عام 2019.
الآن يعود الممثل بدور درامي آخر في فيلمه “همة في ملاعب السلة” والفيلم بالفعل كان يسرد قصة رائعة عن الهمة إلى القمة.
آدم ساندلر في هذا الفيلم يؤدي دور الكشاف عن مواهب لاعبي كرة السلة حول العالم، من أجل أن يشاركوا في إحدى أشهر الألعاب بالعالم الـ NBA الرابطة الوطنية لكرة السلة.
هذا الكشاف يطمح أن يصنع مستقبله كمساعد مدرب ومدرب بعد ذلك ليشق طريق النجاح بعد ذلك إلى القمة. كما يبحث هذا الرجل أيضًا عن حلم ضائع له في رجل آخر، فهل ينجح بذلك؟
آدم ساندلر أعطى أملًا كبيرًا جدًّا للكثير من الممثلين الشهيرين بالفشل بالنسبة لي، أعطاني درسًا بأن ما تكرهه بالأمس قد يعجبك اليوم، وهو بالفعل قد بدأ ينال احترامي وإعجابي بأدواره الدرامية الرائعة.