|


نياكاتي يستبدل القميص.. و4 يظهرون المرة الأولى

الأحمدي وأزارو أبرز الغائبين

صورة التقطت أمس للمصري أحمد حجازي لاعب فريق الاتحاد يستعد لتسديد الكرة أثناء التدريبات ويبدو زميله أحمد باحسين يطارده (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
الدمام - ولد الصيعري 2022.06.23 | 12:19 am
يغيب أربعة لاعبين من فريقي الاتفاق الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد عن لقاء اليوم ضمن الجولة 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين كانوا موجودين في التشكيلة في لقاء الدور الأول الذي جرى في جدة وانتهى بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ويفقد الاتحاد عبد الإله المالكي الذي انتقل إلى نادي الهلال والمغربي كريم الأحمدي بسبب فسخ عقده، وفي الاتفاق يغيب المغربي وليد أزارو، والبرازيلي دي سوزا بعد فسخ تعاقدهما.
وفي المقابل تشهد تشكيلة الفريقين ظهور 4 لاعبين جدد، هم الألماني أمين يونس، وأحمد الغامدي والفرنسي نياكاتي من الاتفاق، والبرتغالي أندري فيلبي من الاتحاد.
وانضم يونس ونياكاتي إلى الاتفاق في فترة الانتقالات الشتوية، وغاب الغامدي في الذهاب لعدم الجاهزية وكذلك ضم الاتحاد البرتغالي فيليبي، في فترة الانتقالات الشتوية. وتشهد تشكيلة الاتفاق وجود الفرنسي نياكاتي الذي كان ضمن تشكيلة الاتحاد ضد الاتفاق في مباراة الدور الأول.
وانتهت آخر مباراة جمعت الفريقين في الدمام، بفوز الاتفاق بنتيجة 2ـ0، ضمن الجولة الـ 16 الموسم الماضي.

كورنادو جاهز
تأكدت جاهزية البرازيلي إيجور كورنادو والبرتغالي أندريه، لاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم لمباراة اليوم أمام الاتفاق في الدمام ضمن الجولة الـ 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. ووضح ذلك خلال التدريبات التي جرت أمس في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
واعتمد المدرب الروماني كوزمين كونترا على اللاعبين في القائمة الرئيسة خلال المناوة التي نظمها أثناء الحصة، إلى جانب اللاعبين الأساسيين الذين اكتملوا بعودة المهاجم البرازيلي رومارينيو الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب الإيقاف.
وكان كونترا اجتمع مع اللاعبين قبل بداية التدريبات وحثهم على ضرورة تحقيق الفوز.

البوابات تفتح عند السادسة
تقرر أن تفتح أبواب ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام للجماهير عند الساعة السادسة مساءً، أي قبل ثلاث ساعات من بداية المباراة، علمًا بأنه لن يكون هناك بيع في الملعب بعد نفاد التذاكر المطروحة عبر الموقع الإلكتروني وكذلك المجانية الخاصة بجماهير الاتفاق. من جهة أخرى، جهزت رابطة جمهور الاتفاق المدرجات بالأعلام والشعارات لاستقبال جماهير النادي وتنظيم عملية التشجيع من أجل تحفيز اللاعبين في المباراة المصيرية أمام الاتحاد، وتم التنسيق مع مجلس جمهور الاتحاد في الشرقية لمعرفة المقاعد وأماكن الرابطة في الملعب.

المنظمون 200
كلفت إدارة نادي الاتفاق أكثر من 200 شخص من الجنسين، إضافة إلى الشركة الأمنية التي استعانت بها للوجود عند البوابات، من أجل تنظيم دخول وخروج الجماهير في مباراة اليوم بين فريق الاتفاق الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد ضمن الجولة الـ 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام. وينحصر دور المنظمين على عملية الدخول، وترتيب جلوس الجماهير في المدرجات وتنظيم الفعاليات المصاحبة قبل المباراة إضافة إلى تنظيم دخول العائلات في المدرجات.

كارتيرون يختار المتوازنة
اعتمد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم الطريقة التي سيخوض بها لقاء اليوم أمام الاتحاد ضمن الجولة الـ 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك من خلال المناورة التي نظمها أمس في الحصة المسائية بملعب النادي الرديف.
وأخضع كارتيرون اللاعبين إلى تمارين تكتيكية في البداية بعد أن قسمهم إلى ثلاث مجموعات، طبقوا فيها تمارين السرعة واللمسة الواحدة.
ووضح من خلال المناورة أنه سيلعب بطريقة متوازنة تعتمد على قفل مفاتيح الاتحاد، وتكثيف منطقة الدفاع ومهاجمة الاتحاد بالمرتدات.
وواصلت القائمة المختارة انتظامها في المعسكر لليوم الثاني على التوالي في أحد فنادق المنطقة الشرقية. الأحمدي وأزارو 
أبرز الغائبين