|


الملاكم يهدي والدته ومدربه اثنتين.. والدراجات تستهويه

سيارات جوشوا بدأت بـ 1500 جنيه

صورة التقطت للبريطاني أنتوني جوشوا، ملاكم الوزن الثقيل، يستند على مقدّمة إحدى سياراته الرينج روفر المسلّمة إليه من شركة جاكوار لاند روفر (موقع إيسنشيالي سبورتس)
لندن ـ الرياضية 2022.06.23 | 01:40 am
استبدل البريطاني أنتوني جوشوا، ملاكم الوزن الثقيل، سيارته الفوكسول أسترا المتواضعة، التي عُرِف بها حين كان مبتدئًا، بمجموعة من المحركات الفارهة، بعدما صار أحد نجوم رياضة “الفن النبيل”.
وعبر تقرير، سلطت صحيفة “ذا صن” البريطانية، مطلع يونيو الجاري، الضوء على الجانب الخفي في علاقة الملاكم، الذي يخوض “نزال البحر الأحمر” في مدينة جدة السعودية أغسطس المقبل، بالسيارات. وطبقًا للصحيفة، كان لدى جوشوا، المنحدر من جذور نيجيرية، سيارة فوكسول بريطانية، لا يتجاوز سعرها 1500 جنيه إسترليني، حين بدأ مشواره مع الملاكمة قبل نحو 15 عامًا. والآن، بفضل شراكته مع شركة جاكوار لاند روفر البريطانية، بات مالكًا لعدد من سياراتها الفاخرة، التي يحمل بعضها مواصفات مخصصة فقط للملاكم القريب من إتمام عامه الـ 33.
ويلخص حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012، تقديره لسيارات الجاكوار قائلًا عبر تصريح أوردته “ذا صن” نقلًا عن زميلتها “جارديان”: “الجميع يضعون ساعات على معصمهم، لكن هناك أنواع معينة منها لا يعرفها سوى عدد محدود من الناس، هكذا الجاكوار”. ووفقًا لـ “ذا صن”، لا يستأثر جوشوا بجميع السيارات لنفسه، فقد اشترى رينج روفر سبورت لوالدته “ييتا”. وقال وقتذاك: “لم يكن لدي الوقت أبدًا للتركيز على مساعدة والدتي، لذلك عندما تعطلت سيارتها، شعرت أن الوقت حان لفعل ذلك، وأهديتها هذه الرينج الجميلة”. ولفتت الصحيفة إلى واقعة معروفة على نطاق واسع في بريطانيا، حدثت عام 2017، عندما قدّم الملاكم سيارة “بي إم دبليو” هدية لـ “سين ميرفي”، أول مدربيه في هذه الرياضة. وإلى جانب مزيج سياراته المتنوع، الذي يشمل بخلاف الجاكوار، تحفًا فنية أخرى من عينة رولز رويس فانتوم، ومرسيدس V8، تجد الدراجات النارية مكانًا في مملكة جوشوا. وفي هذا السياق، نوّهت الصحيفة إلى تصريح قديم للملاكم الإنجليزي أكد فيه أن سباقات الموتوكروس للدراجات النارية، ثاني رياضاته المفضلة بعد الملاكمة.
وأشارت إلى امتلاكه دراجة كاواساكي خضراء اللون أطلّ بها على “إنستجرام” عام 2015. سيارات جوشوا
بدأت بـ 1500 جنيه

سيارات جوشوا
بدأت بـ 1500 جنيه