|


مساعد العبدلي
لماذا نختلف عنهم؟
2022-06-25
ـ أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم مساء الخميس الماضي موعد انطلاق وانتهاء موسم كرة القدم الجديد 2022/2023.
ـ ليس ذلك فحسب، بل إن الاتحاد الإسباني أعلن جدول الدوري (بتحديد اليوم والتاريخ) للدورين الأول والثاني، إذ سيلتقي العملاقان برشلونة وريال مدريد (ذهابًا) في مدريد في السادس عشر من أكتوبر المقبل، بينما يتواجهان (إيابًا) في برشلونة يوم التاسع عشر من مارس من العام المقبل.
ـ وقبل ذلك كان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أعلن أن النسخة المقبلة من الدوري ستبدأ يوم السادس من أغسطس المقبل على أن تنتهي منافسات الدوري في الثامن والعشرين من مايو 2023.
ـ ومن المنتظر أن يعلن اتحاد كرة القدم الإنجليزي قريبًا جدول الدوري (كاملًا) متضمنًا (أي الجدول) وبكل دقة فترات التوقف خلال الدوري من أجل التحضير للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة في قطر.
ـ هذا ما يحدث في دول (متقدمة) في كرة القدم على مستوى العالم ولديها لاعبون محترفون من كل دول العالم لديهم ارتباطات مع منتخبات بلدانهم وكل هذه الأمور يتم أخذها في الحسبان ليصدر (مبكرًا) جدول الدوري وهذا يساعد الأندية (المحلية) في ترتيب برامجها الإعدادية وكذلك يعرف (المحترفون) جدول ارتباطاتهم ليتم التنسيق مع منتخباتهم.
ـ إنجلترا وإسبانيا لديها ارتباطات عديدة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات لكن هذا لم يكن عائقًا أمام اتحادات الكرة هناك إذ جلس القائمون على الدوري وبسرعة وأصدروا وبكل دقة (روزنامة) الموسم المقبل رغم أنه سيكون موسمًا (استثنائيًا) بحكم أن نهائيات كأس العالم ستقام (لأول مرة) شتاءً.
ـ كالعادة (سيلتزم) اتحاد الكرة في الدولتين بجدول الدوري ولن يتم تأجيل أي مباراة إلا في حالة استثنائية طارئة خارج إرادة القائمين على الكرة هناك وهذا من أسرار نجاح وتطور كرة القدم لديهم.
ـ الموسم (لدينا) لم ينته حتى الآن!! ولا أعلم كم المدة التي ستكون بمثابة راحة (سلبية) للاعبين قبل بدء الإعداد للموسم المقبل الذي حتى (اليوم) لا نعلم تحديدًا متى يبدأ وينتهي وإذا كان هناك من مواعيد فهي (من وجهة نظري) لم تصل لدرجة الرسمية والاعتماد.
ـ أقول إنها مواعيد غير رسمية ولا معتمدة لأنها (كالعادة) لم توضح جدول الدوري وإذا صدر الجدول سيكون (لدور واحد فقط) كالعادة في كل موسم!! هذا خلاف التأجيلات المنتظرة، حتى لو (أكد) القائمون على الكرة أنه لا تأجيلات على الإطلاق!!
ـ لماذا نختلف عنهم؟