|


حقوق النقل ترفع سقف الرواتب.. والبايرن يعقّد صفقة ليفاندوفسكي

267 مليونا تنقذ برشلونة

برشلونة ـ الرياضية 2022.07.01 | 12:35 am

خطا نادي برشلونة الإسباني، أمس، خطوة كبيرة نحو الخروج من أزمته المالية، بعد أن تلقَّت خزانته 207.5 مليون يورو، دفعة أولى من قيمة صفقة بيعه 10 في المئة من حقوق النقل التلفزيوني لمبارياته في الدوري الإسباني، الأمر الذي من شأنه رفع سقف الرواتب في النادي.
ووافقت الجمعية العمومية للنادي، الأسبوع الماضي، على بيع تلك الحصة لشركة “سيكسث ستريت بارتينرز” الأمريكية مقابل 267 مليون يورو لمدة 25 عامًا.
وكان برشلونة في حاجة لهذا المال قبل نهاية السنة المالية، أمس، من أجل زيادة سقف الرواتب للموسم المقبل، بعد أن عاش أزمة، الموسم الماضي، بسببها حيث كان سقفه الأعلى 97 مليونًا. وقال خوان لابورتا، رئيس برشلونة، في بيان على موقع النادي أمس: “نحن نفعل الروافع الاقتصادية، وننفذ استراتيجيتنا الصبورة، والمستدامة، والفاعلة لتعزيز الوضع المالي للنادي”. من جانبه، أعرب آلان واكسمان، الشريك المؤسّس والرئيس التنفيذي للشركة، عن تطلعهم إلى شراكة طويلة مع أحد أشهر الأندية في العالم، مشيرًا إلى أنهم سيستفيدون من رأسمالهم المرن، وخبراتهم العميقة بالقطاع الرياضي في دعم برشلونة من أجل تحقيق أهدافه الاستراتيجية. وتملك الشركة أكثر من 60 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة ورأس المال، ولديها استثمارات في عديد من المنظمات الرياضية الرائدة في العالم.
من جهة أخرى، كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، أمس، عن أن نادي بايرن ميونيخ يعتزم رفض العرض الجديد، المقدم من برشلونة، للحصول على خدمات البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب الفريق. ويُعْتَقَد أن برشلونة عرض 40 مليون يورو، إضافة إلى خمسة ملايين مكافآت للاعب البولندي الدولي. وكانت صحيفة “سبورت” الإسبانية ذكرت أن العرض الأخير، المقدم من برشلونة، هو النهائي للحصول على خدمات اللاعب.