|


6 ملايين حصيلة 60 يوما من الفعاليات

صورة التقطت أمس من منطقة “سيتي ووك”، إحدى مناطق موسم جدة 2022، ويظهر إطلاق الألعاب النارية في ختام أنشطتها تصوير: محمد المانع
جدة ـ واس 2022.07.03 | 01:02 am
اختتم موسم جدة 2022 فعالياته، أمس، بعد 60 يومًا من العروض والبرامج والأنشطة في 13 منطقةً، تنوَّعت بين الثقافة والفن والسياحة والرياضات البحرية.
وسجَّلت مناطق الموسم حضور أكثر من ستة ملايين زائر من داخل السعودية وخارجها، ومثَّل السياح 129 دولة، وحققت أرقامًا قياسية على جميع المستويات، واستهدفت تنوُّع الخيارات، وتعدُّد المواقع واستدامتها، وتوطين المهن، وخلق الفرص الوظيفية، وتعزيز التنافسية المحلية. وتميَّزت أنشطة وفعاليات موسم جدة بمشاركة فاعلة من الكوادر الوطنية الشابة، من الجنسين، في إدارة وتشغيل مرافقها كافة والإشراف عليها، إذ تجاوز عدد السعوديين العاملين في الموسم 80 في المئة من إجمالي العاملين، وبرهنوا على قدراتهم ومهاراتهم، إضافة إلى إيجاد أكثر من 76 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. كذلك شهد الموسم الكثير من العروض والفعاليات والتجارب العالمية، بعضها نُظِّم للمرة الأولى على مستوى العالم. وقد تقرَّر استمرار ثمانية مواقع من مناطق الفعاليات الـ 13 مدار العام، وتقديم عروضها المتنوعة بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص، وهي: “حديقة الأمير ماجد، وجدة آرت بروميناد، وجدة جنغل، ونادي جدة لليخوت، ولونا، وجوفالي، وذا فيلج، وجدة التاريخية”.