|


5 أندية تواصل العلامة الكاملة.. والاتفاق والتعاون يتجاوزان الفيصلي

الموسم الجديد.. الفتح يلحق بالأهلي

الأحساء ـ عادل الدحيلان 2022.07.05 | 12:55 am
يساوي الموسم المقبل بين فريق الفتح الأول لكرة القدم، والأهلي، الهابط، في عدد نسخ الدوري التي حضرها كل منهما، منذ انطلاقة حقبة المحترفين، صيف 2008.
وفي آخر أسابيع أغسطس المقبل، سيدشّن الفتح مشاركته الـ 14 في البطولة التي يخوض منافساتها دون انقطاع منذ نسختها الثانية “2009ـ2010”.
وبسبب هبوطه، لن يكون بمقدور الأهلي الظهور في النسخة الـ 15 من البطولة، بعد مشاركته فيها خلال جميع المواسم الـ 14 الماضية.
وبغياب الأهلي، سيتقلص عدد الأندية، التي تملك علامة مشاركات كاملة في دوري المحترفين، إلى 5، هي الهلال والنصر والاتحاد والشباب والرائد.
كذلك، فتح انتقال الفيصلي إلى الدرجة الأولى، الطريق أمام فريقي الاتفاق والتعاون، للانفراد بثالث مراكز قائمة أكثر الأندية مشاركةً في الدوري، بعد “خماسي العلامة الكاملة”، و”ثنائي الوصافة” الفتح والأهلي.
ويتأهب الاتفاق والتعاون لافتتاح رحلتهما الـ 13 في البطولة، دون اصطحاب الفيصلي، الذي ظهر في 12 نسخة سابقة، بالتساوي معهما.
وبمشاركة سادسة، سيلحق الباطن بالحزم، الهابط الآخر، وأيضًا ضمك، والخليج، الصاعد حديثًا، بهجر الغائب، عبر خوض كل منهما نسخة رابعة من الدوري مثل “شيخ الأحساء”.
وأخيرًا، سيعادل الطائي، والعدالة، الصاعد الآخر، كلًا من العروبة وأحد، ثنائي الدرجة الأولى، في اختبار أجواء المحترفين للمرة الثانية.