|


محمد الغامدي
جارسيا في العلا
2022-07-08
قضى المدرب الفرنسي رودي جارسيا ثلاثة أيام في الرياض بعد توقيعه العقد متنقلًا بين نادي النصر وملعب مرسول بارك والمرافق المتعلقة بالمعسكر وصالات التدريب وغرف الملابس وما تحتويه ومقر سكنه إلى جانب اجتماعاته الثنائية مع الإدارة وكانت تلك الجولة بمثابة استكشاف للمرحلة القادمة كعادة المدربين المحترفين عند اتخاذ خطوة تدريب أحد الفرق فمثل هذا المدرب يهتم بأدق التفاصيل سواء في ملاعب التدريب والمباريات ولا يترك صغيرة وكبيرة إلا وسأل عنها على عكس بعض المدربين الذين لا يصدقون خبرًا عند توقيعهم العقد.
فمثل جارسيا أسماء تحترم عملها وتحرص على الانضباط في برنامجه التدريبي وإلا لكان وافق على تدريب النصر منذ فترة طويلة فهو اعتذر عن استلام الفريق الفترة الشتوية كما استغرق وقتًا طويلًا في متابعة ومراقبة الفريق قبل إعطاء الموافقة وتوقيع العقد.
قبل مغادرته أجرى المركز الإعلامي بالنصر حوارًا مقتضبًا تناول العديد من تفاصيل عمله والمعسكر القادم والمباريات الودية للفريق وكان اللقاء في أحد الأماكن المرتفعة في الرياض تسمى العمارية إحدى المناطق البعيدة عن صخب المدينة والتي تضم الكثير من المنتجعات والمزارع والاستراحات التي لفت نظر المدرب مع أجوائها المسائية كما أبدى رغبته في زيارة العلا بعد أن حدثه رئيس النصر عن تلك المحافظة كوجهة عالمية.
يحظى دوري المحترفين بتدفق عشرات المدربين من مختلف الجنسيات ومئات اللاعبين من قارات العالم الذين لديهم من الشهرة والصيت الشيء الكثير ويتابعهم ملايين المعجبين عبر حساباتهم وهؤلاء لم ننجح حتى الآن في تعريفهم بمناطقنا التراثية والسياحية والإرث الثقافي المتنوع في العديد من المناطق سواء العلا أو نيوم وغيرهما من المواقع.
إشارة مدرب النصر الفرنسي جارسيا إلى عزمه زيارة العلا خطوة لابد أن تلحقها خطوات سواء من الجهات ذات العلاقة أو الأندية وستكون تكلفتها المادية أقل بعشرات المرات عند محاولة زيارة أحد المشاهير أو إقامة إحدى الفعاليات.
وزارة السياحة ووزارة الرياضة واتحاد القدم عليها مسؤولية في استغلال مثل هؤلاء النجوم في توقفات الأندية وتنظيم القيام بجولات سياحية لهم ولعوائلهم على أشكال مجموعات بين فترة وأخرى، ولنتخيل صدى مثل تلك الزيارات وتأثيرها والرسائل الإيجابية التي سيتم نشرها عن طريق المواقع من حساباتهم الشخصية سواء الصور المنتقاة أو المقاطع التي يتم بثها إلى متابعيهم.